بالصور الشيخ قاسم: قرار ترامب بحق القدس غير قابل للتحقق بوجود الشعب الفلسطيني

الساعة 11:30 ص|03 يناير 2018

فلسطين اليوم

قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، إن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحق القدس يكشف الخلفية الأميركية في احتكار رعاية التسوية لإبقاء الإسرائيلي في موقع الإملاء على الفلسطينيين في المفاوضات.

وتابع "لم تكن أميركا وسيطا نزيها بالمعنى السياسي وإنما كانت شرطيا يقف فوق رأس المفاوض الفلسطيني ليقدم التنازلات واحدا بعد الاخر".

وجاء حديث الشيخ قاسم اليوم الأربعاء، في كلمة له خلال لقاء إعلامي حول فلسطين بعنوان "المسؤولية الاعلامية ما بعد قرار ترامب، حماية القدس وانهاء الاحتلال" نظمه اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأشار الشيخ قاسم إلى أن "قرار ترامب هو قرار العجز والضعف لان أميركا ملّت من انتظار تسوية تكون بالإقناع فرأت انه لا بد من فرض الاحتلال بقوة الموقف والسلاح والمال"، ورأى ان "ترامب يتخبط بتهديد قطع المساعدات عن الدول التي صوتت ضد قراره في الامم المتحدة وقطع المساعدات عن المفاوض الفلسطيني".

وأكد الشيخ قاسم أن "قرار ترامب غير قابل للتحقق بوجود الشعب الفلسطيني المجاهد الذي يعطي فيه الكبير والصغير ليل نهار معلنا ان فلسطين يجب ان تتحرر من البحر الى النهر ولا يجب ان تنقص منها حبة تراب واحدة".

وتوجه الشيخ قاسم "بالشكر لإدارة اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية على اتاحة الفرصة لهذا اللقاء المبارك لإحياء قضية القدس من الزاوية الاعلامية وما لها من انعكاسات مختلفة".

حماية القدس قاسم.jpg
حماية القدس.jpg
حماية القدس قاسم1.jpg
 

كلمات دلالية