شريط الأخبار

نتنياهو: سنقضي على نظام حماس لترميم كرامتنا القومية

05:56 - 24 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم –غزة

صرّح رئيس حزب "ليكود" بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي عقده خصيصًا للصحافة الروسية في انطلاقة حملته الخاصة بجمهور المصوتين الروس، أن الجولان السوري المحتل سيبقى للأبد في تحت السيطرة الإسرائيلية، وقال "ليكن واضحًا للسوريين وللعالم أجمع، سيبقى الجولان بأيدينا".

 

وحول موضوع إطلاق الصواريخ من غزة، صرّح نتنياهو أن على إسرائيل أن تنتقل من سياسية التلّقي إلى سياسة الاعتداء، معللاً أن هذه السياسة لا تأتي لفرض وقف إطلاق الصواريخ فقط إنما "لترميم الكرامة القومية"، وأكّد أن الحكومة التي سيرأسها ستعمل كل ما في وسعها لتغيير نظام "حماس" في غزة.

 

وصرّح نتنياهو، حول مقترح "الكتلة المانعة" لمشاركة حزب "ليكود" في الحكومة والذي يبادر له حزب "ميرتس"، أنه من الضروري جعل "ليكود" أكبر حزب في الكنيست ليتسنى له تركيب الحكومة، وأن أحزاب "المعسكر القومي" ستحصل على حق الأولوية في المشاركة في هذه الحكومة، وأنه بعد ذلك سيتوّجه للأحزاب الأخرى لتشكيل إئتلاف حكومي واسع.

 

وحول الشراكة مع حزب "شاس" المتدين الشرقي، ادعى نتنياهو أنه لم يعد "شاس" بوزارة التربية والتعليم، وقال أن هذه الوزارة ستبقى من نصيب حزبه، وأنه لم يعد "شاس" بأي وزارة يمكنها أن تضر بالجمهور الروسي.

 

وكانت وزيرة الخارجية الإسرائيلية ورئيسة حزب "كاديما" قد صرّحت تصريحات مشابهة حول حركة "حماس"، مطلع هذا الأسبوع، حيث قررت اللجنة الأمنية ل"كاديما" أن الهدف المركزي على المدى البعيد هو القضاء على حماس وانه إلى حين تحقيق هذا الهدف ستعمل حكومتها على إعادة القدرة الردعية لجيش الاحتلال.

انشر عبر