شريط الأخبار

أبو تريكة يفوز بلقب الأسد الذهبي كأفضل لاعب إفريقي 2008

11:44 - 24 حزيران / ديسمبر 2008

  

المغرب (ياللاكورة) - توج محمد أبو تريكة لاعب الأهلي بلقب الأسد الذهبي لسنة 2008 والذي تمنحه جريدة المنتخب المغربية لأفضل لاعب كرة قدم إفريقي لعام 2008 من خلال استفتاء شارك فيه 35 ناقدا وإعلاميا رياضيا إفريقيا ودوليا ممثلين لكبريات الأجهزة الإعلامية المهتمة بكرة القدم الإفريقية وقراء الجريدة عبر موقعها على الأنترنت.

 

وحصل محمد أبو تريكة الذي قاد منتخب بلاده للإحتفاظ بكأس أمم إفريقيا بداية هذا العام بغانا، وقاد ناديه الأهلي للفوز بدوري أبطال إفريقيا على 146 نقطة متقدما على التوجولي إيمانويل أديبايور نجم نادي أرسنال الأنجليزي الذي حل ثانيا بمجموع 110 نقطة، فيما احتل المركز الثالث المصري عمرو زكي مهاجم نادي ويجان الأنجليزي بمجموع 73 نقطة.

 

وكانت النسخة الأولى لجائزة الأسد الذهبي قد فاز بها الكاميروني صامويل إيتو نجم نادي برشلونة سنة 2004، قبل أن يحتكر الإيفواري ديديي دروجبا الجائزة لثلاث سنوات متتالية أعوام 2005، 2006 و2007.

 

وفيما يلي الترتيب النهائي لسنة 2008:

 

1ـ محمد أبو تريكة (مصر - الأهلي) : 146 نقطة.

 

2ـ إيمانويل أديبايور (توجو - أرسنال) : 110 نقطة.

 

3ـ عمرو زكي (مصر - ويجان) : 73 نقطة.

 

4ـ طارق السكتيوي (المغرب - بورتو) : 49 نقطة.

 

5ـ ديديي دروغبا (كوت ديفوار - تشيلسي) : 47 نقطة.

 

6ـ حسني عبد ربه (مصر - الأهلي الإماراتي) : 26 نقطة.

 

7ـ سيلي مونتاري (غانا - أنترناسيونالي) : 20 نقطة.

 

8ـ ميكائيل إيسيان (غانا - تشيلسي) : 18 نقطة.

 

9ـ مامادو ديارا (مالي - ريال مدريد) : 10 نقطة.

 

أبو تريكة: حب جمهور الأهلي أغلى من ملايين الجنيهات

 

أكد محمد أبو تريكة لاعب الأهلي أن ارتباطه بجماهير النادي الأهلي كان هو السبب الرئيسي في رفضه قبول عرض الانضمام لصفوف الهلال السعودي رغم أن العرض كان مغريا للغاية من الناحية المادية.

 

وقال أبو تريكة في تصريحات لقناة الأهلي: "كنت مترددا في قبول عرض الهلال السعودي ولكن الاستقبال الحافل لجماهير الأهلي لبعثة الفريق في مطار القاهرة عقب عودتنا من اليابان رغم النتائج السلبية التي حققناها في كأس العالم للأندية كان له أبلغ الأثر في اتخاذي قرار البقاء في الأهلي".

 

وكان أبو تريكة قد انخرط في بكاء شديد عقب الاستقبال الرائع للفريق الأحمر عقب عودته من اليابان.

 

وأشار أبو تريكة أنه وجد صعوبة في اتخاذ القرار خاصة وأن عرض الهلال كان مغريا للغاية ووصل إلى مليوني يورو لمدة عام واحد فقط له شخصيا أي ما يعادل 16 مليون جنيه مصري وقال أبو تريكة: "أنا من عائلة بسيطة ومتواضعة، ولست غنيا، ورفضي خوض تجربة احتراف في الهلال بهذا المبلغ الضخم لم يكن سهلا، ولكني اتخذت القرار بعدما قمت بصلاة استخارة".

 

وأكد أبو تريكة على أن الحب المتبادل بينه وبين جماهير الأهلي أهم كثيرا من الأموال.

 

وعن مستقبل الأهلي في البطولات المحلية عقب تعثره في كأس العالم للأندية قال أبو تريكة "لقد تعاهد جميع اللاعبين على تخطي هذه الكبوة، ويكفينا أننا شاركنا في بطولة عالمية بحجم كأس العالم للأندية والتي شارك فيها فريق بحجم مانشستر يونايتد، ولقد أخبرنا مانويل جوزيه أننا سافرنا إلى اليابان ونحن أبطال إفريقيا، وعدنا أيضا ونحن أبطال إفريقيا".

 

وعبَّر أبو تريكة عن غضبه من بعض الهجوم القاسي الذي تعرض له لاعبو الأهلي وجهازه الفني من وسائل الإعلام قائلا: "الجميع أشاد بنا منذ أيام قليلة عقب تتويجنا بكأس إفريقيا، وعادوا ليهاجمونا بقسوة عقب الإخفاق في اليابان، وفجأة تحول اللاعبون العظماء الأكفاء إلى لاعبين لا يصلحون للعب في الأهلي".

 

وأضاف أبو تريكة "ما يحدثُ حاليا من بعض وسائل الإعلام هو أنهم يقوموا بعمل حفرة لنا حتى نسقط فيها، ولكن يجب علينا أن نحذر من ذلك ونقفز فوق تلك الحفرة ونتخطاها".

 

واختتم أبو تريكة حديثه قائلا "القافلة تسير.. ولن أكمل باقي الجملة".

 

الأهلي مهتم بمدافع قطري

 

القاهرة/ كشف مدحت مصطفى مدافع فريق قطر القطري عن اهتمامات أهلاوية لضمه لصفوف القلعة الحمراء، فيما لم ينف الأهلي هذه الأنباء.

 

وقال اللاعب الشهير بميدو في تصريحات خاصة لـ superkoora.com إن بعض معارفه تحدثوا إليه عن رغبته في الانضمام للنادي الأهلي.

 

وتابع ميدو: أحد أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي وهو الأستاذ محمد عبدالوهاب سأل عما إذا كانت لدي رغبة في اللعب بمصر للنادي الأهلي.

 

وأشار ميدو وهو أحد العناصر الأساسية بفريق قطر ويلعب في مركز المساك إنه سيدرس الأمر إذا تلقى أي عرض رسمي من الأهلي.

 

ولم ينف المسئولين بالأهلي هذه الأنباء.

 

ويلعب ميدو – 27 عاماً -  وهو مصري الجنسية في صفوف نادي قطر بوصفه لاعب مقيم، وليس حاملاً للجنسية القطرية مثلما أشاعت بعض المواقع.

 

انشر عبر