شريط الأخبار

الطوائف المسيحية الغربية تبدأ اليوم احتفالات عيد الميلاد المجيد

09:51 - 24 تموز / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم- بيت لحم

تبدأ الطوائف المسيحية الغربية اليوم الاربعاء احتفالات عيد الميلاد المجيد، بانطلاق موكب غبطة البطريرك فؤاد طوال من ديوان البطريركية اللاتينية في القدس، متوجهاً إلى بيت لحم، وعند وصول الموكب كنيسة مار الياس يكون في استقباله رئيس بلدية بيت جالا المهندس راجي زيدان، ومؤسسات المدينة، والأب إبراهيم فلتس، ووجهاء الرعية.

 

وبعدها ينطلق الموكب إلى قبة راحيل، مروراً ببوابة جدار الفصل، حيث يكون في استقبال الموكب نائب رئيس بلدية بيت لحم المهندس جورج سعادة، وكاهن رعية اللاتين في بيت لحم صموئيل فهيم، ورئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك، ورؤساء وممثلو رعية اللاتين.

 

وينطلق الموكب باتجاه كنيسة المهد مروراً بفندق البرادايس حيث تتقدم الموكب شرطة المرور والخيال، مروراً بمفرق التربية والتعليم وصولاً إلى مفرق العمل الكاثوليكي، حيث تتقدم الموكب الفرق الكشفية مروراً بالطريق البطريركية القديمة (راس فطيس)، وساحة النجمة.

 

وعند وصول الموكب البطريركي إلى ساحة كنيسة المهد، يكون في استقباله رئيس بلدية بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة، ومحافظ بيت لحم صلاح التعمري، ووزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك، ووزيرة السياحة والآثار الدكتورة خلود دعيبس، وقائد المنطقة العقيد سليمان عمران، وقائد شرطة المحافظة عبد الجبار برقان، والنواب وشخصيات وجهاء المحافظة، وممثلو المؤسسات الرسمية والأهلية والأمنية ورجال الدين وأبناء رعية اللاتين.

 

ويتوجه الموكب البطريركي إلى كنيسة القديسة كاترينا الرعوية في كنيسة المهد، يتقدمه القواوسة والشمامسة والكهنة والرهبان والراهبات وسط ترانيم الميلاد وقرع أجراس الكنائس.

 

بعد ذلك، يترأس غبطته صلاة خاصة استعداداً لترؤسه قداس منتصف الليل الذي يحضره الرئيس محمود عباس وعدد من المسؤولين الفلسطينيين والعديد من القناصل الدول الأجنبية.

 

وتحتفل غداً الخميس الطوائف المسيحية التي تسير على التقويم الغربي بعيد الميلاد المجيد، رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

انشر عبر