خبر الشوا يدعو عباس لتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية لإلغاء العقوبات عن غزة

الساعة 02:29 م|23 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

دعا مدير شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية أمجد الشوا، رئيس السلطة محمود عباس بتحمل المسؤوليات القانونية والاخلاقية لإلغاء كافة القرارات والاجراءات التي تحول دون تمتع أبناء شعبنا في قطاع غرة بحقوقهم وتعزز صمودهم.

وقال الشوا في رسالة بعثها إلى الرئيس عباس ووصلت إلى وكالة « فلسطين اليوم »: لسنا يا سيدي الرئيس من تسبب في هذا الانقسام ولسنا سببا في كل ما جرى".

وأضاف: لقد وصلت نسبة الفقر والبطالة وانعدام الأمن الغذائي إلى نسب غير مسبوقة على المستوى العالمي، من حيث الارتفاع حيث يعيش شعبنا في كارثة انسانية هي الاسوأ في التاريخ، كما ان الاحتلال يستغل واقع الانقسام للاستمرار في انتهاكاته وحصاره.

وتابع قوله: لقد استبشرنا خيرا بانطلاق عملية المصالحة بجهود مصرية مشكورة ولكن، للأسف لم تلغى هذه الاجراءات ولا زالت الأمور تراوح مكانها فمن أجل القدس عاصمتنا الابدية ومن أجل وحدتنا قبل أن نفقد المزيد من شبابنا صناع الحرية والتغيير نتطلع إليكم يا سيادة الرئيس أكثر من اي وقت مضى بصفتكم ومسؤولياتكم لتحقيق وحدتنا، وكما انتصر العالم لقضيتنا لا بد أن ننتصر  لأنفسنا من خلال الاسراع في تحقيق المصالحة ومعالجة تداعيات الانقسام وتوفير مقومات الصمود لشعبنا.

وأكد الشواء أن التحديات المفروضة علينا كبيرة وتتطلب منا وحدة الصف وانهاء الخلافات.

كلمات دلالية