ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

التربية تعلن نتائج الدورة الثالثة من امتحان « الإنجاز »

  • فلسطين اليوم - رام الله
  • 11:26 - 21 ديسمبر 2017
مشاركة

أعلنت لجنة الامتحانات العامة في وزارة التربية والتعليم العالي عقب اجتماع لها برئاسة الوزير د. صبري صيدم، اليوم الخميس، نتائج امتحان الثانوية العامة « الإنجاز » في دورته الثالثة « الاستكمالية » والتي عُقدت للطلبة غير المستكملين في مبحثين على الأكثر.

وبيّنت الوزارة أنه بإمكان الطلبة الحصول على نتائجهم من خلال موقعها الإلكتروني   www.moehe.gov.ps، وأن كشوف علاماتهم ستكون متوفرة ابتداءً من يوم الأحد 24/12/2017 في المديريات، لافتةً إلى أن عدد الذين تقدموا لهذه الدورة بلغ 3150 طالب وطالبة في مختلف الفروع، من كافة محافظات الوطن وخارجه، حيث نجح منهم ما نسبته 60.06%.

وفي هذا السياق، أشار صيدم إلى أن نسبة النجاح في امتحان « الإنجاز » في دوراته الثلاث لهذا العام هي الأعلى تاريخياً، الأمر الذي يبرهن على نجاعة هذا الامتحان وتحقيقه للأهداف المرجوة، لافتاً إلى أنه ومع انتهاء الدورة الثالثة « الاستكمالية » فإن عدد الناجحين في الامتحان في دوراته (الأولى والثانية والثالثة) لهذا العام بلغ 58455 طالب وطالبة، بنسبة نجاح بلغت 81.05% في كافة محافظات الوطن وفي الخارج.

وبارك الوزير لكافة الطلبة الناجحين، متمنياً لمن لم يحالفهم النجاح في هذه الدورة تحقيق الإنجاز في الدورات القادمة من الامتحان، مؤكداً أنه يمكن للطلبة الذين لم يحالفهم النجاح التقدم للامتحان في العام القادم في جميع المباحث.

وأشار صيدم إلى أن إحدى ميزات نظام « الإنجاز » بالمقارنة مع نظام « التوجيهي » السابق، تتجلى من خلال هذه المعلومات والبيانات الرقمية لعدد الناجحين في نفس العام، ما وفّر على الطلبة الانتظار لعام دراسي آخر؛ ومنحهم أملاً جديداً للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي خلال هذا العام الدراسي، حيث يترتب على الانتظار للعام القادم معاناة نفسية واجتماعية للطلبة وذويهم لمدة عام كامل.

وتوجه صيدم بالشكر لمجلس الوزراء على إقدامه في اعتماد النظام، معبراً عن تقديره لأسرة الوزارة والطاقم العامل على الامتحان وما أبدوه من مهنية ومهارة عالية وما قدموه من صورة مشرفة للعطاء والأمانة.