شريط الأخبار

طائفة اللاتين في غزة تلغي قداس منتصف ليل اليوم احتجاجاً على الحصار الإسرائيلي

08:15 - 24 كانون أول / ديسمبر 2008


 

فلسطين اليوم-غزة

أكد راعي طائفة اللاتين في قطاع غزة أن الطائفة المسيحية التي تسير وفقا للتقويم الغربي ستلغي قداس منتصف ليل الأربعاء الخميس في مدينة غزة احتجاجاً على الحصار الإسرائيلي المفروض.

 

وقال الأب مانويل مسلم راعي طائفة اللاتين في قطاع غزة ، :" إنه سيتم إلغاء قداس منتصف الليل المقرر إقامته منتصف ليل الأربعاء في كنيسة العائلة المقدسة في حي الزيتون بسبب الأوضاع الصعبة والقصف والحصار الإسرائيلي".

 

وأضاف الأب مسلم "سنقيم بدلاً من القداس صلاة في الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء في مدرسة العائلة المقدسة في حي الرمال  كي يتمكن اكبر عدد ممكن من المشاركة".

 

وأكد "أن العيد يأتي هذا العام تحت الحصار دون أي مقومات للعيد، لا شوكولاته ولا ملابس ولا أحذية ولا أغذية ولا هدايا بسبب الحصار وصعوبة الوضع الاقتصادي لدى العائلات المسيحية والمسلمة".

 

وأشار إلى أن "900 (مواطن مسيحي) تقدموا للحصول على تصاريح للذهاب إلى مدينة بيت لحم (بالضفة الغربية) ولكن لا جواب حتى الآن من (إسرائيل)"، وتابع "المؤسف انه إذا تم منح البعض تصاريح فهم قليلون ويعطون الأب دون الأم أو دون الأولاد، إضافة إلى ساعات الانتظار الطويلة على معبر بيت حانون/إيريز".

 

وتحكم (إسرائيل) إغلاق معابر قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس منذ منتصف يونيو حزيران العام الماضي.

انشر عبر