شريط الأخبار

الاحتلال يجري تدريبات واسعة في محيط غزة

08:11 - 24 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه أجرى تدريبات واسعة في مدن عدة استعداداً لمواجهة أي تصعيد عسكري خلال الأيام القادمة في قطاع غزة الذي تطلق منه الصواريخ نحو المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بغزة.

 

وأكد الناطق باسم الجيش في تصريحات نقلتها الإذاعة العبرية ، على أن هذه التدريبات التي جرت  في مدينة إسدود التي تبعد عن قطاع غزة نحو أربعين كيلو متر تأتي خشية تصاعد الأوضاع في القطاع.

 

وشدد على أن هذه التدريبات هي جزء من عملية واسعة النطاق تنفذها قيادة المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال وذلك خشية أن تصل الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة إلى هذه المدينة.

 

وأوضح أن تدريبات مشابهة ستجرى  في بلدات كريات جات وكريات ملاخي ومدينة عسقلان شمال قطاع غزة التي تقع جميعها في دائرة نصف قطرها أربعين كيلو متر بعيدا عن حدود القطاع .

 

وتأتي هذه التدريبات بعد إعلان يوفال ديسكين رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي الشين بيت "أن الفصائل الفلسطينية في غزة قادرة على إطلاق صواريخ يمكنها ضرب مدن رئيسية على ساحل البحر المتوسط في (إسرائيل) وبإمكانها الوصول إلى مدينة بئر السبع في جنوبها".

 

وأبلغ ديسكين الحكومة الإسرائيلية في اجتماعها الأخير "إن الفصائل الفلسطينية لن تتردد في إطلاق هذه الصواريخ بعيدة المدى إذا ما هاجمت (إسرائيل) أهدافاً إستراتيجية في قطاع غزة". وأكد مسؤول أمني إسرائيلي على أن الفلسطينيين في قطاع غزة مستعدون لخوض مواجهة مع (إسرائيل) وأن بإمكانهم قصف بلدات كريات جات ومدينة إسدود وكذلك مدينة بئر السبع.

 

انشر عبر