ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

كان آخرها حق الفيتو

رفضاً للسياسات الامريكية.. مسيرة جماهيرية حاشدة في غزة اليوم

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 06:32 - 20 ديسمبر 2017
مسيرات مسيرات
مشاركة

من المقرر أن تنطلق اليوم في مدينة غزة مسيرة حاشدة دعت إليها لجنة القوى الوطنية والإسلامية، تنديدا بـ»الفيتو» الأمريكي.

وقالت قيادة القوى في بيان مشترك لها تعقيبا على الموقف الأمريكي الجديد «إن شعبنا  قادر على حماية ترابه الوطني ومقدساته الدينية والتاريخية، ولن يسمح لأحد مهما كانت قوته ان يفرض إرادته على الشعب الفلسطيني. وشنت هجوما حادا على السياسة الأمريكية، وقالت إن واشنطن «تضع نفسها في موقف عدائي مع الشعب الفلسطيني». وطالبت بوضع «خطة وطنية شاملة» لمواجهة الاحتلال والاستيطان والعدوان الاسرائيلي.

وأكدت على ضرورة الإسراع في دعوة المجلس المركزي للاجتماع بمشاركة كافة القوى الوطنية والإسلامية لـ «إنجاز قرارات وترتيبات المواجهة المقبلة دفاعا عن شعبنا ضد الاحتلال»، مشددة على أن مجمل السياسة الأمريكية «غير القانونية وغير الأخلاقية والمرفوضة فلسطينياً» تجعل من كل الشعب الفلسطيني موحدا في رفض التعامل أو الاتصال مع أي من المسؤولين الأمريكيين او مقابلتهم.

واعتبرت قيادة القوى أي لقاء يضم شخصيات الفلسطينية مع أي مبعوث لترامب او ممثلي الحكومة الامريكية «خروجا عن موقف الإجماع الوطني، وإضعافا له وكسرا

من جهته قال داوود شهاب رئيس المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي، إن «الفيتو» الأمريكي للمرة 42 لإحباط قرارات خاصة بالقضية الفلسطينية، يؤكد أن أمريكا «لم تعد تكترث بالعرب ولا حتى غيرهم من دول العالم». وطالب بضرورة «التخلي تماماً عن أوهام التسوية السياسية»، التي قال إن إحدى نتائجها الكارثية «خلقت بيئة لارتكاب هذه الجريمة وغيرها من جرائم الاستيطان والتهويد»، مشددا على ضرورة «الانخراط الواسع والجاد» في الانتفاضة، و»تبني استراتيجية مواجهة وصمود تحمي هذه الانتفاضة وتعمل على تصعيد فعالياتها»، مجددا مطالبة حركته بضرورة إلغاء «اتفاق أوسلو» وشطب الاعتراف بإسرائيل ووقف التنسيق الأمني وإنهاء كل أشكال العلاقة مع إسرائيل.

ودعا العرب والمسلمين لـ «قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني، وعدم القبول بما يسمى إسرائيل جسماً طبيعياً في المنطقة»، مشددا على ضرورة «مقاطعتها وعزلها ومقاومتها».