شريط الأخبار

التميمي يحذر من المخططات الاسرائيلية التي ترمي لتدمير المسجد الأقصى

10:55 - 23 كانون أول / ديسمبر 2008


فلسطين اليوم: رام الله

حذر قاضي قضاة فلسطين الشيخ تيسير رجب التميمي من المخططات الإسرائيلية التي ترمي لتدمير المسجد الأقصى على يد مجموعات يهودية متطرفة.

 

وقال التميمي في بيان صحافي، "إن جميع الدلائل والمؤشرات تؤكد أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تقف وراء الجماعات اليهودية الإرهابية المتطرفة التي تسعى لتدمير المسجد الأقصى المبارك وتهويد مدينة القدس الشريف".

 

وأوضح أن مجموعة دينية يهودية متطرفة تنتمي إلى مؤسسة يهودية من مستعمرة بيت أيل القريبة من مدينة رام الله تسعى لتهويد القسم الشرقي من مدينة القدس، وأن العشرات من المستوطنين، يخططون لاحتلال المسجد الأقصى المبارك وتدميره وإقامة الهيكل الثالث على أنقاضه.

 

وبين قاضي القضاة أن محاولات المجموعات اليهودية المتطرفة المدعومة من قوات الاحتلال قد ازدادت في الآونة الأخيرة في محاولة فاشلة ترمي إلى فرض الهيمنة الإسرائيلية الكاملة على المسجد الأقصى المبارك لهدمه وإقامة الهيكل المزعوم مكانه.

 

وأكد التميمي على أن المسجد الأقصى هو كل "فلسطين"، وأنه بجميع ساحاته وقبابه وأسواره وأبوابه وفضائه وأساساته مسجدا خالصاً لجميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وهو جزء من عقيدتهم بقرار رباني ولا حق لليهود فيه لا من قريب أو بعيد.

 

وأوضح أن مدينة القدس تتعرض لهجمة استيطانية شرسة ومؤامرة ضد بنيتها الجغرافية والرامية إلى طمس معالمها العربية والإسلامية وتهجير أهلها منها قسرا بالتضييق عليهم وهدم بيوتهم ومنعهم من البناء ومصادرة الأراضي وسحب بطاقات هوياتهم وفرض الضرائب الباهظة عليهم.

 

وأهاب التميمي بالأمتين العربية والإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها بالتحرك على وجه السرعة وأخذ موقف حازم وموحد وجاد لحماية المسجد الأقصى المبارك.

انشر عبر