خبر الجهاد الإسلامي وحماس: وحدة الصف وتفعيل الانتفاضة ردنا على قرار ترامب

الساعة 02:26 م|18 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

التقى وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة الدكتور موسى أبو مرزوق الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدكتور رمضان عبد الله شلح في بيروت، وضم وفد حركة حماس أعضاء المكتب السياسي: الدكتور ماهر صلاح، وعزت الرشق، وحسام بدران، وممثل الحركة في لبنان علي بركة. وحضر عن حركة الجهاد الإسلامي عضو المكتب السياسي القيادي الدكتور أنور أبو طه، وممثل الحركة في لبنان إحسان عطايا. وقد استعرض الجانبان آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، وخصوصاً تداعيات قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب وسبل مواجهة هذا القرار الجائر.

وأكد الجانبان على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وتفعيل انتفاضة القدس في وجه الاحتلال الصهيوني كرد طبيعي على القرار الباطل للرئيس ترامب بخصوص القدس المحتلة، وشدد الجانبان أن القدس الموحدة ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين وأن قرار الرئيس الأمريكي أثبت أن الإدارة الأمريكية شريكة للكيان الصهيوني في عدوانه وجرائمه بحق أرضنا وشعبنا ومقدساتنا في فلسطين المحتلة.

كما اعتبر الجانبان أن الموقف الأمريكي دفن مسار المفاوضات والتسوية وأكد أن طريق الانتفاضة والمقاومة هو السبيل الوحيد لتحرير أرضنا ومقدساتنا.

ووجه الجانبان التحية والتقدير لشعبنا الفلسطيني المجاهد في فلسطين المحتلة  وخارجه، وإلى أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم الذين ينتفضون اليوم ضد قرار الرئيس الأمريكي ترامب ويؤكدون تمسكهم بعروبة القدس ورفضهم سياسة التهويد الأمريكية–الصهيونية. 

كلمات دلالية