شريط الأخبار

رئيس مجلس القضاء الأعلى: هناك تدخلات من قبل السلطة التنفيذية في القضاء

07:34 - 23 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم - رام الله

كشف رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار عن وجود تدخلات و ضغوطات تمارس بحق القضاء الفلسطيني من قبل السلطة التنفيذية وبدون استثناء، لكن هذه التدخلات لا تؤثر على مصداقية القضاء الفلسطيني.

 

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدت في فندق الجراند بارك بمدينة رام الله جمعت الإعلاميين الفلسطينيين العاملين في وسائل الإعلام المحلية بالجهاز القضائي الفلسطيني ممثلا بالمستشار عيسى أبو شرار و المسؤول الإعلامي في مجلس القضاء الأعلى الأستاذ ماجد العاروري.

 

و أضاف المستشار عيسى أبو شرار في خضم حديثه أمام الإعلاميين عن التطورات الملموسة التي شهدها قطاع المحاكم من خلال الزيادة في عدد القضاة وتوفير مبان جديدة وإنشاء معهد التدريب القضائي .

كما أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى أن التقدم والتطور الذي يشهده القضاء الفلسطيني يعود لعدد من الإجراءات التي اتخذها الرئيس عباس و لقراراته التي وفرت الإرادة السياسية للقضاء المستقل في وقت لم يكن هذا متوفرا منذ نشوء السلطة الوطنية الفلسطينية.

 

من جانبه تحدث المسؤول الإعلامي في مجلس القضاء الأعلى ماجد العاروري تحدث حول ضرورة التواجد الإعلامي في المحاكم الفلسطينية من اجل مراقبة وضبط أداء القضاة والمحامين بالإضافة لضرورة إعداد التقارير الإعلامية حول جلسات المحاكم الأمر الذي اعتبره العاروري من شأنه أن يوفر النزاهة والشفافية في عمل جهاز القضاء الفلسطيني ويعرف الجمهور الفلسطيني بأداء المؤسسات القضائية ومدى قيامها بمهامها.

 

بدورهم أكد الإعلاميون المشاركون في اللقاء ضرورة زيادة المعرفة الإعلامية بالشؤون القضائية عن طريق تنظيم عدد من الدورات التي تعزز المفاهيم القضائية والقوانين المعمول بها داخل المحاكم وذلك من اجل زيادة الوعي الإعلامي بالأمور القضائية، كما شددوا على أهمية هذه اللقاءات في خلق علاقة صحيحة ما بين الإعلام والقضاء الفلسطيني

انشر عبر