شريط الأخبار

العنصرية ضد العرب تثير أزمة في الملاعب التركية

06:47 - 23 تموز / ديسمبر 2008

 

أنقرة/ اندلعت أزمة كبيرة في تركيا بسبب تصريحات التركي عصمت أيبابا المدير الفني لفريق جنشلربيرليجي الذي يلعب له عبد الظاهر السقا بسبب تصريحات المدرب العنصرية ضد اللاعب المصري والعرب.

 

وهاجمت جماهير جنشلربيرليجي المدير الفني للفريق في المباراة السابقة عقب تلقي الخسارة الثانية على ملعبه على التوالي في غياب السقا لأسباب غير معلومة، وطالبت الجماهير من مدرب الفريق باعادة السقا أو تقديم استقالته.

 

وعقب اللقاء مباشرة صرح أيبابا قائلا "لم أتوقع أن تهاجمني الجماهير التركية من أجل لاعب عربي!"، وتابع "هل العرب أهم مني؟"

 

وجاءت تصريحات المدير الفني لتثير حفيظة وسائل الاعلام التركية ومنظمات حقوقية.

 

ونددت معظم وسائل الاعلام التركية ومن ضمنها موقع "الكارالار" الرياضي التركي الخاص بنادي جنشلربيرليجي بتصريح المدير الفني، وطالبت من ادارة النادي بإقالته فورا، ونشرت صورة للمدرب التركي وكتبت عليها "نحن لا نريد الابقاء على مدرب عنصري".

 

وأكد التقرير أن أيبابا لا مكان له في عائلة نادي جنشلربيرليجي.

 

ووقفت معظم جماهير الفريق التركي في صف السقا سواء بالهتاف له في الملعب عقب هزيمة جنشلربيرليجي، أو في المنتديات الخاصة بالموقع الرسمي للنادي التركي.

 

وطالبت الجماهير باقالة المدير الفني وعودة السقا لقيادة خط دفاع الفريق مجددا.

 

وكان أيبابا قد استبعد السقا من تشكيلة الفريق لأسباب غير واضحة رغم حصوله على لقب أفضل مدافع في الأسبوع في الدوري التركي في آخر مباراة لعبها مع الفريق قبل استبعاده.

 

وتراجع مستوى الفريق بشدة في غياب السقا، حيث نال أربع نقاط فقط في خمس مباريات ليتراجع للمركز الـ15.

 

وقال السقا في تصريحات سابقة لـFilGoal.com أنه لا يعلم الأسباب الرئيسية لاستبعاده، مؤكدا أن المدرب أخبره بضيقه من تدخله في عمله، غير أن السقا أشار أنه يقوم بدوره كقائد للفريق فقط دون التدخل في الأمور الفنية.

 

وأكد السقا على نيته في الرحيل عن صفوف جنشلر في يناير المقبل في حال بقاء أيبابا في منصب المدير الفني للفريق قائلا "لن ألعب تحت قيادة هذا المدرب مرة أخرى تحت أي ظروف".

 

انشر عبر