ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مسيرة نسوية في غزة تنديدا بإعلان ترمب حول القدس

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 12:14 - 17 ديسمبر 2017
أرشيفية أرشيفية
مشاركة

عبرت مئات النسوة في مدينة غزة، اليوم الحد، عن رفضهن لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، رافضات أي مؤامرات تحاك ضد عاصمة دولة فلسطين.

جاء ذلك خلال مسيرة نظمها اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني، الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بمشاركة الفعاليات النسوية والوطنية والاجتماعية والقوى الوطنية والإسلامية.

وانطلقت المسيرة نحو ميدان الجندي المجهول وسط مدينة غزة، وصدحت الحناجر بعبارات التنديد بإعلان ترمب، ورفعن شعارات كتب عليها عبارات تؤكد أن القدس عاصمة لفلسطين.

وحيت مسؤول اتحاد لجان العمل النسائي بقطاع غزة أريج الأشقر، الشعوب العربية والإسلامية وكافة أحرار العالم الذين خرجوا في تظاهرات رافضة للقرار، داعية إلى استمرارها للضغط على الإدارة الأميركية للتراجع عن القرار.

ووجهت دعوتها إلى مجلس الأمن لتوفير الحماية الدولية لشعبنا وأرضنا وقدسنا ضد الأسرلة والتهويد والابرتهايد، مؤكدة ضرورة إنجاز اتفاق المصالحة وإنهاء الانقسام.

 

وشددت على أن الرد العربي والإسلامي على قرار ترمب يتطلب سحب الاعترافات بإسرائيل وسحب الدول ذات العلاقة الدبلوماسية سفرائها، وإغلاق بعثاتها وطرد سفراء الاحتلال من تلك الدول