خبر احذروا قناصة الاحتلال.. الصحة تؤكد استخدام الاحتلال أعيرة نارية متفجرة شرق غزة

الساعة 04:31 م|16 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

تفاجأ الأطباء في مستشفيات قطاع غزة خلال الأيام الماضية بوصول إصابات جسيمة للمواطنين في الشرايين والاوردة والانسجة المحيطة خلال المواجهات العنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة احتجاجاً على قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ« إسرائيل ».

وأوضح، د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الصهيوني انتهج سياسة القنص المباشر باستخدام أعيرة نارية متفجرة أدت إلى ارتفاع عدد الشهداء والمصابين جراء إحداثها إصابات بالغة بين صفوف المدنيين العزل.

وكان موقع « المستوطنين 7 » كشف بأن جيش الاحتلال استخدم وحدة خاصة للقنص تابعة لقوات « حرس الحدود »، لإطلاق النار على الشبان المتظاهرين على حدود قطاع غزة.

وأوضح الموقع أن وحدة القنص أصابت 7 شبان فلسطينيين خلال المواجهات مع الاحتلال، اليوم السبت.

يُشار إلى أن د. محمد كلوب، استشاري جراحة الأوعية الدموية والجراحة الدقيقة، أكد أن « إسرائيل » أحضرت قناصة متخصصين في إحداث عاهات وإصابات كبيرة وبخاصة في الأطراف السفلية.

وأوضح د. كلوب، أن أكثر من 15 إصابة بطلقات نارية متفجرة وصلت نتيجة المواجهات خلال الأيام الماضية، أحدثت أضراراً جسيمة في الشرايين والأوردة والأنسجة المحيطة، مشيراً إلى أن الطواقم الطبية تعاملت مع الإصابات بكفاءة عالية ونتائج مرضية مقارنة بحجم الإصابات.

يُذكر، أن الاحتلال « الإسرائيلي » اعتاد على استخدام أسلحة محرمة دولياً خلال المواجهات مع الشبان وفي الحروب السابقة على قطاع غزة والضفة المحتلة، مما يزيد من عدد الشهداء والإصابات.



قناص الاحتلال

اعيرة متفجرة

كلمات دلالية