خبر يلدريم: سفيرنا بالقدس هو سفير تركيا لدى دولة فلسطين

الساعة 02:52 م|16 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم: « إن سفير تركيا المقيم في القدس هو سفير تركيا لدى فلسطين، وفيما عدانا، لا يوجد أي بعثة في فلسطين على مستوى سفارة في القدس »، مشيرا إلى أن « قبول أو رفض »إسرائيل« لا يغير هذه الحقيقة ».

وزاد بالقول في تصريحات نقلتها قناة « تي آر تي » التركية الرسمية: « سفيرنا المقيم في القدس هو سفير تركيا لدى فلسطين، والقنصلية العامة التركية في القدس تقوم اليوم فعلياً بمهمة سفارة لدى دولة فلسطين، وفيما عدا ذلك، فإنه لا توجد أي بعثة في فلسطين على مستوى سفارة في القدس ».

وتأتي تصريحات يلدريم بعد تصريحات أخرى ساخنة أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حذر فيها من فقدان القدس، وربط بينها وبين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها مساء الجمعة، في برنامج ثقافي بمدينة إسطنبول: « إذا فقدنا القدس، فلن نتمكن من حماية المدينة المنورة، وإذا فقدنا المدينة فلن نستطيع حماية مكة، وإذا سقطت مكة سنفقد الكعبة ».

وأضاف أردوغان أن هجوما جديدا بدأ يستهدف الشرق الأوسط وجميع المسلمين من خلال القدس، عقب الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد أن بلاده ستواصل اتخاذ خطوات أخرى للتصدي لقرار الإدارة الأمريكية.

وأشار إلى أن القدس هي كرامة جميع المسلمين في العالم، مشددا على أنه سيفعل كل ما يلزم من أجل الحفاظ على ما أمرنا الله به وأمانة الأجداد.

 

كلمات دلالية