ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

متظاهرون ينددون في فرانكفورت بقرار ترامب بشأن القدس

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 14:02 - 16 ديسمبر 2017
من مظاهرات فرانكفورت من مظاهرات فرانكفورت
مشاركة

ندد متظاهرون اليوم السبت في مدينة فرانكفورت الألمانية بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وبحسب تقديرات الشرطة، تجمع نحو 500 متظاهر ظهر اليوم أمام محطة القطار الرئيسية في المدينة تحت شعار « من أجل القدس، ضد قرار ترامب ».

وكان يتوقع المنظمون مشاركة نحو 2500 متظاهر. وتواجدت الشرطة على نحو مكثف في المنطقة.

وفي مسيرتهم إلى وسط المدينة رفع المتظاهرون أعلاما ألمانية وفلسطينية.

وذكر مراسلون من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه لم يتم رصد أعلام عليها نجمة داوود الإسرائيلية أو نجوم العلم الأمريكي.

يذكر أن الشرطة في ولاية برلين أعلنت مؤخرا أن شروطا صارمة أضيفت للإعلان عن مظاهرات جديدة، كان أولها ما حدث في مظاهرة أمس الجمعة من اشتراط عدم حمل أعلام خلال التظاهر، كما حظرت الشرطة إطلاق شعارات تمثل قذفا.

وتضمنت الشعارات التي رددها المتظاهرون في فرانكفورت عبارات مناوئة لترامب في المقام الأول، مثل: « دونالد ترامب - انصت- القدس من المحظورات ». كما جاء في المنشورات التي تم توزيعها خلال المظاهرة أن القدس ليست عاصمة إسرائيل وأن ضم القدس الشرقية لإسرائيل غير شرعي.

يذكر أن مظاهرات سابقة نظمها عرب في ألمانيا احتجاجا على قرار ترامب بشأن القدس شهدت حرق أعلام إسرائيلية، وتردد فيها شعارات معادية للسامية، ما أثار موجة استياء على المستوى السياسي والمجتمعي في ألمانيا.

تجدر الإشارة إلى أن قرار ترامب بشأن القدس قوبل بانتقاد من ممثلين من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، حيث يخشون من تفاقم النزاع في الشرق الأوسط وانتكاسة عملية السلام.