شريط الأخبار

الفرنسي ميشيل المدير الفني القادم للزمالك

04:40 - 23 تشرين أول / ديسمبر 2008

 

القاهرة/ أكد الدكتور محمد عامر القائم بأعمال رئيس نادي الزمالك أن هنري ميشيل المدير الفني السابق للفريق على أعتاب العودة لتولي المنصب نفسه في الفريق.

 

وقال عامر في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء أن المفاوضات بين الزمالك وميشيل أوشكت على الانتهاء بنجاح، مؤكدا ترحيب المدرب الفرنسي المخضرم بالعودة وتقديم اعتذار لجماهير الفريق عن الرحيل المفاجئ قبل عام ونصف.

 

وكان ميشيل قد وقع عقدا مع الزمالك لمدة ستة أشهر في يناير 2007 وتم تجديد التعاقد معه لمدة موسمين في صيف العام نفسه.

 

ولكن المدرب الذي قاد منتخب فرنسا لتحقيق برونزية كأس العالم عام 1986 رحل فجأة عن الفريق قبل انطلاق موسم 2007-2008 وقبل أسبوع من انطلاق الدوري الممتاز.

 

ولكن عامر التمس العذر لميشيل.

 

وأوضح "أتعجب بشدة من الحملة الاعلامية الضارية التى وجهت ضد نادى الزمالك بعدما تم الاعلان عن التفاوض مع ميشيل وأن البعض رأى أنه لايجب أن يعود للعمل بالزمالك باعتباره خائنا".

 

وتابع "ولكنني أرى أن الرجل غير مخطئ لأنه اتخذ السبيل القانونى للرحيل والمنصوص عليه فى التعاقد ودفع قيمة راتب شهرين وتولى قيادة المنتخب المغربى ولذلك لاداعى لمثل هذا الهجوم".

 

ويعمل ميشيل حاليا مديرا فنيا لماميلودي صن داونز من جنوب إفريقيا.

 

وأشار عامر إلى أن الزمالك فضل ميشيل على البرتغالي نيلو فينجادا والألماني تيو بوكير، وكلاهما تولى مسؤولية تدريب النادي الأبيض من قبل، بعد التوصل إلى قائمة نهائية بالأسماء الثلاثة.

 

وأشار إلى أن تفضيل ميشيل جاء بما له من خبرة وقدرة على بناء فريق جديد للزمالك.

 

وعمل ميشيل مديرا فنيا لمنتخبات الكاميرون وكوت ديفوار والمغرب وتونس وقادها جميعا لبلوغ نهائيات كأس العالم.

 

وتولى المدرب صاحب الـ61 عاما مسؤولية أندية باريس سان جيرمان والرجاء المغربي والعين الإماراتي والعربي القطري.

 

انشر عبر