بالفيديو الأردنيون ينتظرون استقبال « الطيار البطل ».

الساعة 09:11 ص|15 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

يترصد عشرات الأردنيين عودة الطيار ذائع الصيت الذي أثار ضجة عالمية وعربية عندما خاطب ركاب طائرته قائلاً أنه يحلق فوق « فلسطين المحتلة وعاصمتها القدس ».

وعلمت صحيفة « رأي اليوم » الالكترونية أن شخصيات من الوزن الشعبي الثقيل في الاردن تترقب عودة الطيار يوسف الهملان الدعجة من رحلة العودة من نيويورك لاستقباله وتكريمه.

وحقق الطيار الاردني شهرة واسعة النطاق زادت بأضعاف عندما نقلت تقارير القول بأن عقوبة إدارية تنتظر الطيار الدعجة من إدارة شركة الملكية للطيران بسبب مخالفته بروتوكول الإقلاع المتفق عليه.

وأعل عضو البرلمان البارز خليل عطية بانه وكل الشرفاء في الاردن سيتصدون لأي محاولة للمساس بالطيار « البطل ».

وكان الطيار الدعجة قد ألهب مشاعر الاردنيين والفلسطينيين والعرب عندما أبلغ ركابا يهود وأمريكيون على طائرته بأنهم يطيرون فوق القدس الشريف عاصمة فلسطين المحتلة.

وتابع ملايين الاردنيين والعرب تصريحات الطيار على محطة فلسطين الفضائية وحقق شهرة كبيرة بموقفه الذي قال أنه يمثل عشيرته وبلده والقيادة الهاشمية.

وحذر مئات النشطاء الأردنيين سلطات الملكية الاردنية من أي محاولة للمساس بالطيار بعد تصريح منقول عنه قال فيه بأن إدارة العمليات في شكرته أبلغته بعقوبة « التنبيه »، الأمر الذي يوحي بأن عقوبة إدارية في طريقها بحقه بسبب إطلاقه عبارات خلال إقلاع الرحلة تختلف عن تلك الموجودة في النصوص البروتوكولية.

وأكد النائب عطية بأن ما قاله الطيار الشريف يمثل موقف الشارع الاردني والدولة الاردنية مشيرا لإن موقف الطيار مشرف كموقف كل الاردنيين وأي محاولة للتنكر للأمر ستواجه، معتبرا أن تكريم الطيار واجب كل الشرفاء.

كلمات دلالية