شريط الأخبار

دمشق:مذكرة تطالب الامم المتحدة بالضغط على اسرائيل لانهاء حصار غزة

04:36 - 23 حزيران / ديسمبر 2008

 فلسطين اليوم-وكالات

طالبت مذكرة موجهة الى السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون بالتدخل الفوري واستخدام نفوذ المنظمة الدولية لانهاء الحصار المفروض على قطاع غزة.

 

وجاءت المطالبة في المذكرة التي سلمها المشاركون في الاعتصام الذي نفذه عشرات الفلسطينيين هنا اليوم امام مقر هيئة الامم المتحدة في دمشق الى ممثل الهيئة المقيم داعين المجتمع الدولي من خلال هيئة الامم المتحدة للضغط على اسرائيل لانهاء الحصار المفروض على قطاع غزة وفرض عقوبات على اسرائيل ومحاكمة قادتها كمجرمي حرب ضد الانسانية.

واعتبرت المذكرة ان رفض السلطات الاسرائيلية دخول المبعوث الدولي لحقوق الانسان الى الاراضي الفلسطينة المحتلة للتحقيق في الجرائم والانتهاكات المتمادية ضد الشعب الفلسطيني يفضح استهتار اسرائيل بالمنظمات الدولية بما فيها هيئة الامم المتحدة.

 

واشارت الى ان مرور ستين عاما على الاغتصاب الاسرائيلي لفلسطين وتهجير ما يزيد على نصف الشعب الفلسطيني وحرمانه من حقه في تقرير مصيره وعودته الى دياره يكشف ازدواجية المعايير الدولية ازاء الحقوق والاهداف الوطنية الفلسطينية العادلة.

 

واضافت "ولكي تستعيد هيئة الأمم المتحدة دورها ومصداقيتها ازاء القضايا الدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية عليها انهاء الحصار الظالم على قطاع غزة".

  

 

انشر عبر