ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

الالاف يتظاهرون في اثينا دعما لفلسطين

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 18:10 - 14 ديسمبر 2017
جانب من المظاهرات جانب من المظاهرات
مشاركة

 انطلقت، اليوم الخميس، مسيرة حاشدة تضم عشرات الآلاف من المتظاهرين من وسط مدينة أثينا العاصمة اليونانية بتنظيم من اتحاد نقابات عمال اليونان (باما) حيث توجه المتظاهرين إلى السفارة الأمريكية احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالاعتراف بالقدس كعاصمة لدولة الاحتلال.

ورفع المتظاهرون الرايات الفلسطينية والشعارات التي تندد بالقرار الأمريكي. وتؤكد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وفق حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما هتف المتظاهرون بشعارات تندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وتدعو إلى انهاء الاحتلال ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني.

وطالب المتحدثون الحكومة اليونانية بتنفيذ توصية البرلمان اليوناني بضرورة وسرعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، بما يشكل ذلك من تجسيد لحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية واحترام نصوص القانون الدولي.

وقد شارك في هذه المظاهرة الحاشدة امين عام الحزب الشيوعي اليوناني وقادة اتحاد نقابات عمال اليونان وقوى متضامنة أخرى إلى جانب قادة اتحاد العمالي العالمي وممثل فلسطين فيه.

هذا ومن المنتظر خروج مسيره أخرى مساء يوم غد الجمعة الساعة السادسة مساءً يشارك بها أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية ومنظمات يونانية لنفس الهدف والغرض، وذلك تباعاً للمظاهرات التي انطلقت الأسبوع الماضي بمشاركة 4000 متظاهر من وسط أثينا بمشاركة الاتحاد العام لطلبة فلسطين والمنظمات الجماهيرية الفلسطينية، تنديداً بالاحتلال وبالقرار الأمريكي.

وجه سفير دولة فلسطين في اليونان مروان طوباسي كلمة تحية لهم على تضامنهم ووقوفهم إلى جانب كفاح شعبنا الفلسطيني ضد الاحتلال والغطرسة الامريكية ومخاطر القرار الأمريكي المنحاز والمخالف لنصوص القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

ودعا في كلمته إلى سرعة الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية وشكر المتضامنين على كل الفعاليات التي تقام باليونان تضامناً مع الشعب الفلسطيني وقيادته التي تقود شعبنا نحو الحرية والاستقلال وجدد التحية للصداقة الراسخة الفلسطينية اليونانية وإلى المبادئ المشتركة التي تجمع الشعبين والبلدين.