ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

محكمة « إسرائيلية » تطالب بإعادة جثامين فلسطينيين وعائلة غولدن توجه رسالة لنتنياهو

  • فلسطين اليوم - ترجمة خاصة
  • 16:08 - 14 ديسمبر 2017
جثامين الشهداء جثامين الشهداء
مشاركة

طالبت ما تُسمى بمحكمة العدل العليا « الإسرائيلية مساء الخميس، حكومة بنيامين نتنياهو بإعادة جثامين لشهداء فلسطينيين إلى عائلاتهم لعدم وجود قانون يسمح للحكومة بالاستمرار في الحفاظ جثامين الفلسطينيين والمساومة عليهم.

وكان قاضيان في المحكمة »الإسرائيلية« وافقا على إعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين مقابل قاضية رفضت الإفراج عنهم، خلال الالتماس الذي قدم للمحكمة من قبل عائلتين فلسطينيتين تطالب بإعادة جثامين أبنائهم.

ومنحت المحكمة »الإسرائيلية« ، حكومة بنيامين نتنياهو »ستة أشهر« لصياغة قانون جديد يتمتع بالمعاير الدولية وإن لم تفعل ذلك في الفترة المحددة ستضطر المحكمة لإعادة الجثامين لأسرهم، مؤكدة أن الحكومة لا تستطيع الاستمرار في الاحتفاظ بجثامين شهداء فلسطينيين من أجل المساومة عليهم في صفقات تبادل لعدم وجود قانون يسمح بالاحتفاظ بالجثامين.

وزعمت الصحيفة »الإسرائيلية« بأن قوات الاحتلال تحتجز 9 جثامين بينهم 7 تم دفنها وأخرين لم يُدفنا.

وعقب القرار وجهت عائلة الأسير »الإسرائيلي« لدى حركة حماس في غزة »هدار غولدن« ، انتقادات شديدة اللهجة إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وللكابنيت »الإسرائيلي« مطالبة إياهم للتحرك للإفراج عن أبنائهم الأسرى لدى المقاومة في غزة.

وقالت العائلة وفقاً لموقع المستوطنين (7): »لقد سئمنا سماع قرارات وتصريحات من الكابنيت ومن نتنياهو ووزراء الحكومة آن الأوان للأفعال ولتنفيذ القرارات.

وكانت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس تمكنت خلال الحرب عام 2014 من أسر جنديين إسرائيليين هدار غولدن وأرون شاؤول.