خبر « التربية » و« UNDP » تبحثان سبل دعم تشييد 100 مدرسة في غزة

الساعة 02:12 م|14 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم والممثل الخاص لمدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP” في فلسطين روبيرتو فالينت، اليوم الخميس، دعم برنامج المئة، الذي يستهدف تشييد 100 مدرسة في قطاع غزة.

وأكد صيدم أنَّ هذا اللقاء يندرج في إطار خطوات الوزارة الحثيثة والمتواصلة من أجل تجنيد الدعم وتعزيزه لخدمة برنامج المئة، والذي يعد ضمن الأولويات الراهنة لإحداث نقلة نوعية في القطاع التعليمي بغزة.

وتناول اللقاء بحث العديد من القضايا والمحاور التي تستهدف خدمة التعليم في فلسطين ومواصلة الجهود المشتركة بغية الوصول إلى الغايات المنشودة، لا سيما في قطاع غزة والقدس المحتلة.

وأشاد الوزير بالشراكة الفاعلة مع برنامج الأمم المتحدة في عديد المجالات، مثمناً استعداده لتوفير الدعم لهذا البرنامج واستثمار علاقات البرنامج من أجل تنمية قطاع التعليم في غزة.

بدوره، شدد فالينت على أهمية الشراكة الاستراتيجية مع وزارة التربية في تحسين جودة التعليم ومخرجاته ضمن رؤية الدعم والمساندة لأهداف التنمية المستدامة.

وحضر اللقاء من الوزارة كل من « مدير عام وحدة القدس ديما السمان، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير العلاقات الدولية والعامة نيفين مصلح، ورئيس قسم وحدة شؤون القدس انشراح قلالوة » ومن البرنامج « نائب المدير العام لشؤون العمليات خالد شهوان، ومحلل البرامج معتز دوابشة ».

كلمات دلالية