ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

إصابة 377 مواطناً بمواجهات اليوم في الضفة و غزة

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 21:17 - 13 ديسمبر 2017
مشاركة

قالت جمعية « الهلال الأحمر الفلسطيني »، إن طواقمها تعاملت مع 377 إصابة في صفوف المواطنين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وأفادت في بيان لها اليوم، بأن الإصابات التي نُقلت للمستشفيات بلغت 44، مبينة أن طواقمها قدمت العلاج الميداني لـ 333 إصابة.

وأوضحت أن المواجهات على المدخل الشمالي لمدينة البيرة « بيت إيل »، أسفرت عن إصابة فلسطينيًا بالرصاص الحي وآخر بعيار معدني مغلف بالمطاط وحالتي « اعتداء ».

وذكر « الهلال الأحمر » أن طواقمه تعاملت مع إصابة مباشرة بقنبلة غاز في قلنديا (شمالي القدس المحتلة). وإصابتين بالمطاط قرب « بلال بن رباح » قضاء مدينة بيت لحم

وأشار البيان إلى أن المواجهات في « باب الزاوية » بمدينة الخليل أدت إلى إصابتين بالمطاط و11 حالة اختناق بالغاز، إلى جانب إصابة واحدة « اعتداء » بالضرب. منوهة إلى إصابة بالرصاص المطاطي في مخيم العروب وإصابتين بالرصاص الحي في بيت أمر (شمالي الخليل).

وبيّنت جمعية الهلال الأحمر، أن المواجهات في منطقة جسر حلحول قرب مدينة الخليل، أصيب خلالها 12 مواطنًا بالرصاص المطاطي و18 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأصيب في المواجهات مع قوات الاحتلال قرب مصنع « جيشوري » غربي مدينة طولكرم، أربعة شبان بالرصاص الحي، و11 بالمطاط، بالإضافة لـ 95 بالغاز و6 حالات « اعتداء » بالضرب.

وأسفرت المواجهات قرب حاجز « حوارة » العسكري جنوبي نابلس اليوم، إلى إصابة 17 فلسطينيًا بالرصاص المطاطي و66 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأعلنت جمعية « الهلال الأحمر » عن إصابة ثلاثة مواطنين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع في المواجهات بمدينة سلفيت، وإصابتين بالغاز جنوبي مدينة قلقيلية.

وفي أريحا (شرق القدس المحتلة)، أصيب عشرة مواطنين بالمطاط و53 بالغاز المُدمع على المدخل الجنوبي، بالإضافة لإصابة واحدة بالمطاط و35 حالة اختناق على المدخل الشمالي.

وقدمت الطواقم الطبية التابعة لـ « الهلال الأحمر » الإسعاف لأربعة مواطنين فلسطينيين؛ واحدة اختناق وثلاثة « اعتداء » بالضرب في القدس المحتلة وإصابتين بالمطاط ببلدة العيزرية شرقي المدينة.

وذكر بيان « الهلال الأحمر » أن طواقمه أسعفت فلسطينيين أصيبا بالرصاص الحي، و4 بالغاز شمالي غزة، وإصابة مباشرة بقنبلة غاز في غزة. إلى جانب 4 إصابات بالرصاص الحي وإصابة مباشرة بقنبلة غاز و3 إصابات قصف مدفعي في خانيونس. وإصابة واحدة بالرصاص الحي في الوسطى.

و اندلعت مواجهات مع الاحتلال في عدّة مناطق بالمدن الفلسطينية على النحو الآتي؛ بيت لحم (المدخل الشمالي)، الخليل (باب الزاوية، جسر حلحول، دوار المنارة، مخيم العروب، بيت أمر، حلحول)، طولكرم (جامعة خضوري)، أريحا (المدخل الجنوبي، المدخل الشمالي)، رام الله (بيت إيل)، نابلس (حوارة، بورين)، قطاع غزة (شرق البريج، جباليا، غزة، رفح، وخانيونس والوسطى)، قلقيلية (المدخل الجنوبي)، القدس (باب العامود، العيزرية)، وسلفيت.