خبر صحيفة سعودية تنشر مقالاً لافيخاي أدرعي يتهجم فيه على المقاومة

الساعة 03:57 م|13 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

في وقت يشهد العالم العربي والإسلامي، غضباً شعبياً، بسبب قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، نشر موقع إيلاف السعودي، الذي يملكه الكاتب عثمان العمير المقرب من السلطات السعودية، مقالاً أفيخاي أدرعي، المتحدث الرسمي بإسم جيش الاحتلال الاسرائيلي، كما أجرى حواراً مع يسرائيل كاتس، وزير الاستخبارات والمواصلات في حكومة نتنياهو.

مقال أدرعي الذي جاء مشتركاً مع كاتب يدعى مهدي مجيد عبدالله جاء تحت عنوان “حماس… ثلاثون عاماً”، انتقدت فيه حماس وجماعة الإخوان المسلمين، انتقاد لا يعدو كونه الرؤية الإسرائيلية للجماعة.

وتزامناً مع مقال أدرعي، أجرى الموقع حواراً مع يسرائيل كاتس، وزير الاستخبارات والمواصلات الإسرائيلي، قلل فيه من تداعيات إعلان الرئيس ترمب نقل السفارة الاميركية من تل أبيب للقدس، واصفاً القرار بأنه “تحصيل حاصل لما هو على الارض”.

وعن موقف تركيا قال إن “أردوغان يلعب مع اسرائيل بمصطلح فرينمي، أي صديق عدو، وإن حجم التجارة بين تركيا واسرائيل في ازدياد مستمر على الرغم من التصريحات”.

ولقي المقال ولقاء كاتس انتقادات حادة من الجمهور العربي والإسلامي، ورفضوهما على اعتبار أن المقال يعبر عن الرؤية الإسرائيلية، إضافة إلى أنه نوع من أنواع التطبيع المرفوض.

 

 

كلمات دلالية