ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

على امتداد شارع صلاح الدين

القوى الوطنية تدعو للمشاركة في المسيرة المليونية الجمعة

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 09:36 - 13 ديسمبر 2017
صورة خلال المؤتمر الصحفي للقوى الوطنية والاسلامية صورة خلال المؤتمر الصحفي للقوى الوطنية والاسلامية
مشاركة

دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية غزة، للمشاركة في المسيرة المليونية التي ستكون بعد صلاة الجمعة على امتداد شارع صلاح الدين مقابل المحافظات الخمس من رفح حتى بيت حانون نصرة للقدس.

وأضافت اللجنة خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، عقدته أمام برج شوا حصري بغزة:« سنخرج شيباً وشباناً ورجالاً ونساء أشبال وزهرات، لنسمع العالم أجمع صوت شعبنا الرافض لتهويد القدس.

وأكدت، أن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان »الإسرائيلي« وضع أمريكا في مواجهة شعوب العالم، مناشدة الأمة العربية وزعماء الأمة الاسلامية المجتمعين في اسطنبول لمحاسبة الولايات المتحدة، وإرغامها على سحب قرارها الظالم قبل أن يهدم الأقصى لبناء الهيكل المزعوم.

ودعت القوى الوطنية والاسلامية، جماهير شعبنا في الضفة والقدس والداخل و الفلسطينيين في الشتات للخروج للتعبير عن الغضب والرفض للقرار الأمريكي، والاصرار على التراجع عنه وحمايةً لعروبة القدس.

كما ودعت لأداء صلاة الجمعة في الساحات العامة القريبة من شارع صلاح الدين، وتركيز خطب الجمعة حول القدس والوحدة.

وقالت: »ندعو الهيئات التدريسية في الجامعات والمعاهد والمدارس لتخصيص جزء من اليوم الدراسي للحديث عن القدس ودعوة الطلبة للمشاركة في المسيرة المليونية« .

 

وعلى هامش المؤتمر الصحفي، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، إن جمعة الغضب المليونية تأتي نصرة للقدس المحتلة، وتأكيداً لعروبتها وإسلاميتها ومسيحية كنائسها.

ودعا البطش في تصريح خاص لـ »وكالة فلسطين اليوم الإخبارية« ، الأمة العربية والإسلامية لدعم صمود شعبنا الفلسطيني في الأراضي المحتلة والقدس وغزة، بالوقوف إلى جانبه حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية.

وشدد البطش على ضرورة اتخاذ إجراءات عقابية صارمة ضد الولايات المتحدة، رداً على قرار ترامب، محذراً من عواقب القرار على المسجد الأقصى، قائلاً: »قد يتعرض المسجد الأقصى للهدم في أي وقت ويبنى على أنقاضه الهيكل المزعوم تحت عنوان « أنه يهودي ».

وفي السياق، أكد القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، أن حملة الاعتقالات التي شنها الاحتلال في الضفة المحتلة فجر اليوم، محاولة يائسة لإجهاض التحرك الشعبي ولإخماد انتفاضة القدس في وجه القرار الأمريكي الأخير.

وشدد رضوان في تصريح خاص لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، أن الاعتقالات الصهيونية لن تكسر شوكة المقاومة، مشيراً إلى أن الانتفاضة والمقاومة سيستمران حتى تحقيق أهدافهما.

وتابع قوله: « ندعو قادة القمة الاسلامية لاتخاذ قرارات عملية حازمة على مستوى التحدي والمخاطر التي تواجه القدس والقضية الفلسطينية، والتي تنسجم مع تطلعات الشعوب العربية والاسلامية ».

كما ودعا الدول العربية والإسلامية لدعم صمود شعبنا الفلسطيني، وطرد السفراء الأمريكيين والإسرائيليين من الدول العربية، ومقاطعتهم بشكل كامل.

وعن التصعيد الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، قال: « إنه يأتي لحرف الأنظار عن الانتفاضة الجماهيرية، مضيفاً: »العدوان لن يثنينا عن مواصلة طريقنا نحو التحرير الكامل للأراضي الفلسطيني المحتلة« .

وطالب القيادي بـ »الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين« ، محمود خلف، القادة في القمة العربية الاسلامية العمل بشكل جدي بإعلان موقف موحد في وجه الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال في تصريح خاص لـ »وكالة فلسطين اليوم الإخبارية« : »للأسف! الدول العربية المشاركة في قمة اسطنبول أقل من نصف الدول التي يفترض بها أن تشارك« .

كما طالب خلف، القادة العرب بطرد السفراء الأمريكيين والإسرائيليين وإغلاق السفارات في الدول العربية، معتبرا ذلك رداً طبيعياً للضغط على الولايات المتحدة للتراجع عن قرارها بشأن القدس.

وأكد خلف، أن الشعب الفلسطيني تحديداً في هذا الوقت بحاجة إلى دعم وإسناد من كل الدول العربية والاسلامية وكل أحرار العالم.

من جهته، قال عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية حسين منصور: »نأمل أن تكون قرارات هذه القمة ليست على غرار القرارات التي خرجت بها قمة الجامعة العربية« .

وشدد منصور في تصريح خاص لـ »وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، على ضرورة أن تكون القرارات بمستوى الخطر الذي تواجهه القضية الفلسطينية، من انتهاكات أمريكية وإسرائيلية بحق القدس وشعبنا، وترتقي نحو مقاطعة شاملة بطرد السفراء من الدول العربية.

 

بسم الله الرحمن الرحيم لا صوت يعلوا فوق صوت الانتفاضة والقدس عاصمتنا الابدية يا جماهير شعبنا البطل,,  يا أبناء الانتفاضة العملاقة يا من سطرتم بدمائكم الزكية اروع آيات التضحية والفداء القدس اليوم تناديكم :- - تستصرخ شهامتكم وعزيمتكم للدفاع عنها,, وبكم تحافظ القدس على عروبتها فلنلبى النداء ولنخرج جميعا في مسيرة مليونية نعبر عن انتمائنا للوطن والهوية ولقداسة القدس وعروبتها - اننا فى لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية نهيب بكم للمشاركة فى المسيرة المليونية التى ستكون بعد صلاة الجمعة الخامس عشر من ديسمبر ٢٠١٧ من الساعة الثانية عشرة والنصف حتى الساعة الواحدة والنصف وعلى امتداد شارع صلاح الدين مقابل المحافظات الخمسة من رفح حتى بيت حانون - سنخرج جميعا شيبا وشبان,, رجالا ونساء,, اشبال وزهرات لنسمع العالم اجمع صوت شعبنا الرافض لتهويد القدس وضمها والاعتراف الامريكي بها عاصمة للاحتلال تمهيدا لضم مساحات جديدة من أراضى الضفة الغربية وتهديد للوجود الفلسطيني على ارضنا الفلسطينية - ان هذا القرار الجائر والغير قانوني عزل امريكا ووضعها فى مواجهة شعوب العالم فالملايين تخرج في كل عواصم العالم للتضامن مع شعبنا وقدسنا وعدالة قضيتنا وندعو الأمة العربية وزعماء الأمة الاسلامية الذين يجتمعون اليوم الى محاسبة الولايات المتحدة وإرغامها على سحب قرارها الظالم,قبل ان تبدأ خطوات هدم الاقصى لبناء الهيكل المزعوم تحت عنوان قرار المجنون ترامب . - اننا ندعو جماهير شعبنا في الضفة الفلسطينية والقدس والداخل وكل أبناء شعبنا في مخيمات اللجوء وفى دول الشتات الى الخروج للتعبير عن الغضب والرفض للقرار الامريكي  والاصرار على التراجع عنه وحماية لعروبة القدس - كما ندعوا  جماهير شعبنا لآداء صلاة الجمعة فى الساحات العامة القريبة من شارع صلاح الدين أوالمساجد القريبة منه , كما وندعو أئمة المساجد لتركيز خطب يوم الجمعة حول القدس والوحدة والدعوة للمشاركة فى المسيرة المليونية نصرة للقدس ومقدساتها - كما ندعو الهيئات التدريسية في الجامعات والمعاهد والمدارس لتخصيص جزء من اليوم الدراسى غدا الاربعاء ١٤/١٢/٢٠١٧ للحديث عن القدس ودعوة الطلبة للمشاركة في المسيرة المليونية - على ان  تبدأ الحملة الاعلامية المفتوحة للدعوة للمسيرة المليونية  بعد انتهاء مهرجان حماس بعد عصر يوم الخميس مباشرة . - ان شعبنا بكل مكوناته وشرائحه ونقاباته العمالية والمهنية والاندية الرياضية والوجهاء والمخاتير واتحادات الطلبة والتنسيقات  الشبابية  مدعو لأكبر حشد ممكن لنصرة القدس ولإعلاء علم فلسطين يا أبناء شعبنا العظيم - ها انتم اليوم امام  العالم بأسرة تعبرون عن وحدتكم وتماسككم وترابطكم لأجل القدس عاصمتنا الابدية فتحية لشعبنا العظيم وتحية لأحرار العالم الذين يقفون معنا في كل مكان وخاصة الشعوب الاوربية والمتظاهرون في الولايات المتحدة الامريكية الرافضون قرار المجنون ترامب  . عاشت انتفاضة شعبنا العظيم المجد للشهداء والشفاء للجرحى والحريّة للمعتقلين     لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية قطاع غزة  الاربعاء 13/١٢/٢٠٠٧


لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بغزة تدعو لمسيرة مليونية يوم الجمعة لنصرة القدس ‫(42533385)‬ ‫‬

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بغزة تدعو لمسيرة مليونية يوم الجمعة لنصرة القدس ‫(42533384)‬ ‫‬

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بغزة تدعو لمسيرة مليونية يوم الجمعة لنصرة القدس ‫(42533381)‬ ‫‬

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بغزة تدعو لمسيرة مليونية يوم الجمعة لنصرة القدس ‫(42533382)‬ ‫‬

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بغزة تدعو لمسيرة مليونية يوم الجمعة لنصرة القدس ‫(42533380)‬ ‫‬

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بغزة تدعو لمسيرة مليونية يوم الجمعة لنصرة القدس ‫(42533378)‬ ‫‬

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بغزة تدعو لمسيرة مليونية يوم الجمعة لنصرة القدس ‫(42533379)‬ ‫‬