ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

تعرف على جدول الكهرباء في غزة بعد إطفاء مولد لنقص السولار

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 19:27 - 12 ديسمبر 2017
أزمة الكهرباء في غزة أزمة الكهرباء في غزة
مشاركة

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة مساء الثلاثاء إبلاغها بأنه سيتم إطفاء مولد في محطة التوليد بسبب عدم دخول شحنات سولار كافية للاستمرار بتشغيل مولدين في المحطة.

وذكر بيان صادر عن الشركة، أن عدم دخول شحنات سولار كافية يعود للأوضاع الأمنية المعقدة في سيناء التي حالت دون دخول تلك الشحنات.

وبحسب البيان سيبلغ إجمالي ما تستلمه شركة التوزيع من كهرباء مساء اليوم هو 25 ميجاوات فقط من المحطة، و70 ميجاوات من الجانب « الإسرائيلي »، بمجموع (95) ميجاوات.

وأوضح أنه بسبب تعطل الخطوط المصرية منذ أكثر من أسبوعين فإن نسبة العجز ازدادت لتصل لمستويات قياسية خاصة مع انخفاض درجات الحرارة وزيادة الطلب على الكهرباء، وفي ظل هذا العجز الكبير لم تعد الشركة قادرة على إدارة فاعلة لهذه الكميات المحدودة من الكهرباء رغم الجهود الكبيرة المبذولة لتأمين كمية مناسبة من الساعات للمواطنين.

وتسبب هذا العجز في ارتفاع عدد ساعات فصل الكهرباء ليصل إلى قرابة 24 ساعة في مقابل من 3- 4 ساعات وصل، بحسب البيان.

وعليه حث شركة التوزيع الجهات المسؤولة على ضرورة التحرك السريع والعاجل لتفادي التأثير السلبي والانحدار الخطير في الظروف الصحية والخدمية والانسانية والاقتصادية لأكثر من 2 مليون نسمة.

وفيما حذرت الشركة من تداعيات الأزمة على كافة مناحي الحياة في قطاع غزة فإنها دعت الجميع لمساندة جهودها الرامية لإدارة هذه الكميات من الكهرباء وتأمين وصولها بشكل منتظم وآمن وغير منقوص عبر التصدي للممارسات غير المسؤولة من قبل البعض مثل التعدي على شبكة الكهرباء وتمديد خطوط قلاب أو غيرها من الممارسات الأنانية التي تحرم المواطنين من حقهم في الكهرباء.