خبر هنية يهاتف روحاني ويبحث معه القرار الأميركي حول القدس

الساعة 05:31 م|11 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

بحث إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الاثنين، مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، قرار الإدارة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال ونقل سفارتها إليها.

وأكّد هنية في اتصال هاتفي مع روحاني، أن هذا القرار يمثل عدوانا على الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية إذ أن القدس سياسيا فلسطينية ودينيا إسلامية. وفق بيان لمكتبه.

وأضاف « إن مواجهة القرار يتم أولا بتوحيد الموقف الفلسطيني، وبوحدة الموقف العربي والإسلامي الذي يدعم الموقف الفلسطيني وانتفاضته المباركة ». معبرا عن تطلع حماس إلى أن يصدر قرارات واضحة من القمة الإسلامية المنعقدة في تركيا بشكل يرقى إلى مستوى الجموع الثائرة في كل العالم من أجل إسقاط هذا القرار.

وأشاد رئيس الحركة بموقف إيران قيادة ورئاسة وشعبا في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ومقاومته المباركة، مثمنا المواقف الإيرانية الثابتة من قضية القدس.

من جانبه، أكد الرئيس الإيراني على موقف بلاده برفض هذا القرار، داعيا إلى الوحدة لمواجهته.

واعتبر أن هذا القرار الأميركي يمثل قمة العدوان من دول الاستكبار العالمي، مؤكدا أن إيران ستكون بكل إمكاناتها إلى جانب الشعب الفلسطيني ليكون له دولته الكاملة وعاصمتها القدس.

وأوضح أن إيران لن تدخر جهدا من أجل إنجاح القمة الإسلامية المنعقدة في تركيا وصدور قرارات تدعم الحق الإسلامي في فلسطين والقدس.

كلمات دلالية