محدث بالصور: أكثر من 70 إصابة في المواجهات التي اندلعت في الضفة وغزة

الساعة 01:05 م|11 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الصحة وجمعية الهلال الاحمر، مساء اليوم الإثنين، أن طواقمهما تعاملت مع أكثر من 70 إصابة مختلفة في محافظات الوطن، إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال تنديدا بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ« إسرائيل ».

وحسب الاحصائيات الخاصة بالهلال الأحمر ووزارة الصحة توزعت الإصابات حسب الآتي:

البيرة: مدخل مدينة البيرة الشمالي 7 إصابات منها 4 بالرصاص الحي و3 إصابات بالمعدني المغلف بالمطاط، نقلت إلى مجمع فلسطين الطبي و4 اصابات بالغاز تم علاجها ميدانيا.

أما في الخليل فأصيب 8 مواطنين منهم 4 في العروب بالرصاص المطاطي و4 في مواجهات بباب الزاوية بالغاز، وفي أريحا سجلت إصابة بقنبلة غاز بشكل مباشر.

وفي طولكرم أصيب 23 مواطنا خلال مواجهات بالقرب من (جيشوري) منها إصابة بالرصاص الحي واخرى بالمطاط، و21 إصابة بالغاز المسيل للدموع نقلت 4 منها للمستشفى.

كما أصيب 9 مواطنين خلال مواجهات في محافظة بيت لحم، منها إصابة بالرصاص الحي وأخرى بالمطاط واثنتين بالغاز في محيط مسجد بلال بن رباح شمال المدينة، و5 إصابات بالغاز في مخيم عايدة.

وفي قطاع غزة أصيب 61 مواطنا في خان يونس ورفح وشمال غزة وجباليا وبالقرب من (ناحال عوز) منهم 21 إصابة بالرصاص والمعدني نقلت الى المستشفى و40 بالغاز تم علاجها ميدانيا.



مواجهات (12)

مواجهات (11)

مواجهات (10)

مواجهات (9)

مواجهات (7)

مواجهات (6)

مواجهات (5)

مواجهات (3)

مواجهات (4)

مواجهات (1)

كلمات دلالية