ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

خيمة اعتصام أمام معبر رفح للمطالبة بفتحه

  • فلسطين اليوم - غزة - متابعة
  • 12:38 - 11 ديسمبر 2017
مشاركة

معاناة سكان قطاع غزة تشتد، خاصة الطلاب الذين تضيع فرصهم في السفر، والمرضى الذين يقاسون الأمرين في انتظار فتح معبر رفح، والعالقين الذين يناشدون من أجل العودة إلى ديارهم، دون وجود بصيص أمل لكل هؤلاء حتى الآن.

مجموعة من الشبان نصبوا اليوم الاثنين، خيمة اعتصام أمام معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، لمطالبة السلطات المصرية بالاستجابة للمناشدات المتكررة وفتحه أمام الحالات الإنسانية.

وغرد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي طوال الفترة الماضية على وسم #افتحوا_معبر_رفح للمطالبة بالإسراع والتعجيل في فتحه خاصة أمام الحالات المرضية التي باتت تصارع الموت في القطاع، والطلاب الذين ضاعت منحهم الدراسية وهم ينتظرون.

كما شارك المغرودن الكثير من الصور الإنسانية ومقاطع الفيديو في تغريداتهم، وسردوا الكثير من القصص عن معاناة أناس تتعلق كامل أحلامهم ومصائهم في بوابة معبر رفح.

وكتبت الناشطة مرح الوادية: « طبعًا أنا فرصتي راحت والفيزا تبعتي انتهت. بس القصة مش شخصية، الله يخرب بيتكم الناس بتموت »، وكتب أبو حسني: « عدد هائل من طلاب المنح في غزة مهدد بالحرمان من الدراسة.. مهدد بقتل حلمه ».

من جانبه غرد الناشط أشرف رمضان قائلاً: « افتحوا معبر رفح، لأن الحقوق لا تستجدى ولأن المعاناة والأزمة أكبر من أن يماطل بها »، وعلقت شروق محمد على الوسم قائلةً: « نطالب نحن أهل غزة بفتح معبر رفح البري الفاصل بين قطاع غزة ومصر الشقيقة فوراً بدون تأخير أو أي تأجيل فالوضع كارثي جداً ».

أما الناشط سعيد الطويل فكتب: « وصفت المنظمة العربية لحقوق الانسان، الأوضاع في المعبر بالكارثية، مؤكدة أن إعادة إغلاقه يعتبر جريمة حرب ضد الانسانية »، وعلقت المغردة سوسن قائلةً: « في الدول الأوروبية تتعجب حينما تجد الحدود بين بلدين مجرد رصيف مخطط بالأبيض لتحديد حدودهم

بدورها شددت المغردة مادلين إبراهيم على الحق المرضى في استكمال علاجهم في أسرع وقت، فيما أكدت ديانا أبو عبيد أن إغلاق معبر رفح أمات وحطم وهدم وأفنى الشباب في قطاع غزة.

وعبرت ضحى عن إستياء فئة كبيرة من سكان قطاع غزة قائلة: »الحياة واقفة بالنسبة لكتير ناس، الحياة لازم تستمر« ، فيما كتب خالد لبد: » افتحوا معبر رفح ليتمكن ما يقاب من ١٠٠٠ طالب من السفر والالتحاق بالجامعات.

يذكر أن معبر رفح عمل 17 يوماً فقط خلال العام الحالي، مما أدى إلى تراجع الوضع الإنساني بشكل كبير في القطاع.



معبر رفح 6

معبر رفح 5

معبر رفح 4

معبر رفح 3

معبر رفح 2

معبر رفح 1