خبر الجهاد:زيارة وفد بحريني لـ« إسرائيل » آثمة وخروج عن العروبة والإسلام

الساعة 07:58 ص|10 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

وصفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأحد، زيارة وفد بحريني لـ« إسرائيل » بشكل علني أنها آثمة وانحراف وخروج عن قيم العروبة والإسلام، والتي تأتي في ظل انتفاضة القدس التي اشتعلت رفضاً للقرار الأمريكي.

وكانت القناة الثانية « الإسرائيلية » أفادت الليلة، أن وفداً من البحرين يزور « إسرائيل » بزيارة رسمية وعلانية تستمر 4 أيام، يلتقي خلالها بمسؤولين في الحكومة « الإسرائيلية ».

وقالت الحركة في بيان صحفي: في الوقت الذي تشتعل فيه الانتفاضة الفلسطينية رفضاً لقرار ترامب وفي مواجهة العدوان والإرهاب الصهيوني، وفي الوقت الذي تعلو فيه أصوات الشعوب العربية والإسلامية الرافضة للقرار الأمريكي العدائي والباطل، تأتينا طعنة جديدة سببها التطبيع الخليجي المخزي مع الاحتلال الصهيوني، من خلال زيارة وفد بحريني.

ودانت الحركة، بشدة هذه الزيارة، واصفةً إياها بالآثمة، واعتبرتها انحرافاً وخروجاً عن قيم العروبة والإسلام.

ووفقاً للاحتلال، أجرى الوفد البحريني برفقة طاقم من الخارجية الإسرائيلية جولة ميدانية في مدينة القدس المحتلة، دون الإفصاح عن الأماكن والمواقع التي زارها الوفد، والاكتفاء بالقول إن الوفد زار وتجول في البلدة القديمة.

وحسب القناة الثانية، فإن زيارة الوفد البحريني أتت بإيعاز وتعليمات من ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، الذي حمل الوفد رسالة تسامح للمسؤولين « الإسرائيليين »، لافتةً إلى أن الملك البحريني أكد للبحريين أن سفرهم إلى « إسرائيل » من الآن وصاعداً أمر مسموح به.

وأشارت القناة العبرية إلى وجود علاقات سرية بين « إسرائيل » ودول الخليج، لكن زيارة الوفد البحريني تتم لأول مرة بشكل علني.

كلمات دلالية