ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

بشأن القدس

المالكي: كل الخيارات مفتوحة للتعاطي مع قرار ترامب

  • فلسطين اليوم - غزة - متابعة
  • 14:55 - 09 ديسمبر 2017
مشاركة

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أن جميع الخيارات مفتوحة للرد على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لـ« إسرائيل ».

ورفض المالكي قرار ترامب جملة وتفصيلا، مؤكداً أن الولايات المتحدة بهذا القرار وضعت نفسها كطرف في النزاع وليست كوسيط وانتقلت لكي تكون طرف الأمر الذي يتنافى مع أي دور لها في عملية « السلام ».

وفيما يتعلق باعتراف دول أخرى بالقدس عاصمة لـ« إسرائيل » قال: « إسرائيل » فشلت في دفع دول أخرى لنقل سفاراتها إلى القدس، موضحاً بعد التسريبات والأخبار الكاذبة التي نشرتها « إسرائيل » « قمنا بمراجعة جميع الدول التي قالت »إسرائيل« إنها ستعترف بالقدس عاصمة، والتي أكدت رفضها لنقل سفاراتها إلى القدس وأكدت على موقفها الداعم لقرارات الأمم المتحدة وانها ملتزمة بأن الحل يكون عبر التفاوض ».

وشدد على أن المجتمع الدولي يدعم حقنا في إقامة دولة فلسطينية، لافتاً إلى أن الصمت على قرار ترامب غير مقبول بل هو مساهمة في الجريمة.

 وطالب المالكي، بتحرك عربي وإسلامي عاجل ضد قرار ترامب، مشيراً إلى أنه حان الوقت للاعتراف بدولة فلسطين كخطوة إيجابية لمواجهة الاستعمار الصهيوني وعدم استمرار الاحتلال غير القانوني للأراضي الفلسطيني.

البث المباشر