شريط الأخبار

البرغوثي يحذّر من مغامرة عسكرية ضد غزة تأتي في سياق الحملة الانتخابية بإسرائيل

09:14 - 23 تموز / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم : رام الله

حذّر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية من مخاطر ما قد تقوم به قوات الاحتلال ضد قطاع غزة.

وقال البرغوثي في تصريحاتٍ لمراسلنا:" إن إسرائيل لم تكتف بحصارها الظالم لمليون ونصف المليون مواطن بل باتت تحضر اليوم لمغامرة عسكرية في القطاع الذي يئن تحت وطأة نقص الغذاء والدواء والوقود وكل أساسيات الحياة".

وأضاف البرغوثي "أن الحملة الانتخابية الإسرائيلية بدأت من غزة بالتهديد بشن عدوان على شعبنا في القطاع في إطار السباق الانتخابي بين الأحزاب المتطرفة في إسرائيل بمن فيهم من يوصفون بالمعتدلين".

وأكد البرغوثي أنها لحظة الحقيقة التي يجب أن توحد الفلسطينيين وأن يتم من خلالها استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام التي تستغلها إسرائيل لمواصلة عدوانها في الضفة وغزة. وأوضح أن الرد الناجع على التهديدات الإسرائيلية بالعدوان على غزة يكمن في رص الصفوف وتغليب مصالح شعبنا على أية مصالح حزبية .

وحمّل البرغوثي الحكومة الإسرائيلية مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في ظل اعتداءاتها وقصفها للأحياء السكنية في القطاع، داعياً العالم إلى توفير الحماية لشعبنا وإلزام إسرائيل بالقانون الدولي ووقف خروقاتها لاتفاقية جنيف والقانون الدولي الإنساني.

انشر عبر