شريط الأخبار

غزة: غالبية المخابز تغلق أبوابها عقب نفاد الدقيق

08:31 - 23 تشرين أول / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم : غزة

أعلن عبد الناصر العجرمي، رئيس جمعية أصحاب المخابز العاملة في قطاع غزة أن عدداً كبيراً من المخابز، خصوصاً العاملة في مدينة غزة، توقفت عن العمل كلياً، أمس، عقب نفاد الدقيق وغاز الطهي المتوفر لديها.

وأكد العجرمي، في تصريحات صحافية، أن المخابز المتبقية توقفت عن العمل اعتباراً من مساء أمس، لافتاً إلى ما شهدته المخابز من ازدحام غير مسبوق من قبل المواطنين الذين اندفعوا لشراء هذه السلعة الغذائية الأساسية.

وأوضح أن بعض هذه المخابز توقف عن العمل بسبب نفاد كميات غاز الطهي من مخازنها، إذ منع الاحتلال دخول الغاز إلى القطاع منذ وقت طويل والأوضاع في غزة تندفع باتجاه أزمة حقيقية بسبب نفاد الدقيق من المخابز.

يشار في هذا الشأن إلى أن الاحتلال عمد منذ الخامس من الشهر الماضي إلى إغلاق معابر القطاع لفترات زمنية طويلة تجاوزت بين إغلاق وآخر عشرة أيام، فيما كانت وكالة الغوث (أونروا) أعلنت قبل عدة أيام وقف برامجها الغذائية المقدمة لمئات الآلاف من المواطنين في قطاع غزة وذلك بسبب نفاد كميات الدقيق من مخازنها.

من جهته، أكد عبد الدايم عواد، أحد مالكي شركة مطاحن السلام الفلسطينية للدقيق أن قطاع غزة يحتاج يومياً إلى أكثر من 5 آلاف طن من القمح لكي يتم التغلب على هذه الأزمة التي تؤرق المواطنين، كون القمح مادة الغذاء الرئيسية في القطاع والتي يعتمد عليها المواطنون بشكل أساسي.

وأشار عواد إلى أن مطاحن السلام توقفت عن العمل منذ الخميس الماضي، حيث كانت المطاحن تقدم خدماتها الإنتاجية إلى وكالة الغوث والمواطنين، فيما كانت المطاحن الفلسطينية أيضاً قد توقفت عن العمل منذ الأسبوع الماضي في أعقاب نفاد مخزون القمح لديها. 

انشر عبر