خبر مسيرة بالآلاف في خان يونس رفضاً للقرار الأمريكي ودعماً للقدس

الساعة 02:24 م|07 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

جدد آلاف المواطنين مساء اليوم الخميس، في خان يونس دعمهم للسيد الرئيس محمود عباس، في أية خطوة وقرار سيتخذه في مواجهة قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال.

جاء ذلك في مسيرة دعت لها حركة فتح رفضا للقرار الأميركي، تحدث فيها عضو المجلس الثوري لحركة فتح إياد نصر، بقوله: نخاطب الجميع أن فتح ستبقى حافظة للثوابت والوعود التي قطعناها مع قيادتنا التاريخية ورمزنا الخالد ياسر عرفات، وسنبقى المحافظين عليها، فهذه الثوابت سقط من أجلها الشهداء من أبناء شعبنا وحركتنا وقادتنا.

وأضاف إن القدس هي بوابة السماء إلى الأرض ولن يتجرأ أحد على المساس بعاصمة دولتنا ومهوى أفئدة مسلمي العالم، مشيرا إلى أن إسرائيل تضرب بعرض الحائط يوميا بالقرارات الدولية".

من جانبه، قال أمين سر إقليم وسط خان يونس جمال الفرا، إن حركة فتح ستبقى دائما ودوما هي المحافظة على المشروع الوطني الفلسطيني، مطالبا المجتمع الدولي بالضغط على ترامب للتراجع عن قراره.

أما عضو الهيئة القيادية لحركة فتح في قطاع غزة عماد الآغا فشدد على أن أي قرارات جائرة، أو ممارسات لن تغير من واقع القدس فهي عاصمة دولة فلسطين وستبقى كذلك وقرار ترامب يعنيه وحده.

كلمات دلالية