خلال حفل اختتام المشاريع القرآنية بغزة

خبر ادعيس : الإدارة الأمريكية أعطت ما لا تملك لمن لا يستحق

الساعة 12:16 م|07 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

أكد وزير الأوقاف والشئون الدينية سماحة الشيخ يوسف ادعيس أن قرار الإدارة الأمريكية بحق المدينة المقدسة يُعد تحد سافر للعرب والمسلمين واصفا إياه بوعد بلفور الثاني الذي أعطى من لا يملك لمن لا يستحق, مشددًا على أن مدينة القدس عربية, وأن المسجد الأقصى مسجد إسلامي بقرار رباني ولا يخضع لأي قرار من هنا أو هناك.

جاء تأكيده خلال حفل اختتام الأنشطة والمشاريع القرآنية للعام 2017 الذي نظمته الإدارة العامة للعمل النسائي التابعة للأوقاف, بحضور أ. محمود النيرب وكيل الوزارة وأ. عبد الهادي الأغا مدير عام التحفيظ.

وقال :« ستظل مدينة القدس عربية إسلامية شامخة وسيقف الشعب الفلسطيني خلف قيادته وبكافة أطيافه ليدافع عن القدس », داعيًا في الوقت ذاته للعمل على  رص الصفوف ونبذ الخلافات لمواجهة هذه التحديات الخطيرة التي تحدق بالقدس والأقصى مشيراً إلى أن وزارته خصصت خطبة يوم غدٍ الجمعة في كافة المحافظات الشمالية والجنوبية للحديث عن القدس والأقصى.

وثمن ادعيس دور الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية وطالبهم بمزيد من التشاور والتواصل مع سيادة الرئيس محمود عباس للتنديد بهذا القرار في المحافل الدولية, كما طالب المرجعيات الدينية الإسلامية والمسيحية للتحرك العاجل لإحباط هذا القرار والتأكيد على أن القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية ولن تخضع لآي قرارات ولن تعترف بأي قرار يخالف الحقيقة.

وأشاد ادعيس بالمرأة الفلسطينية بالوقت الذي تهز السريرة بيمينها تحرص على تربية أجيال حافظة للقرآن الكريم في صدورها, وإصرارها على أن تكون شريك حقيقي في الدفاع عن فلسطين ضد الاحتلال الإسرائيلي.

ووعد ادعيس حافظات كتاب الله بالمحافظات الجنوبية في المشاركة بالمسابقات الدولية وتمثيل فلسطين فيها, كما تبرع بمبلغ (100) دينار أردني للطفل بلسم أبو هويشل بعد إلقائه أنشودة عن القدس لاقت إعجاب الحضور.

بدورها أوضحت كفاح الرملي مدير عام الإدارة العامة للعمل النسائي أن حفظ القرآن الكريم من أهم النعم على هذه الأرض المباركة, داعيًة بضرورة الالتزام بما حث عليه القرآن, لتحقيق النصر المبين من خلال هذا الجيل.

كلمات دلالية