شريط الأخبار

جمعية خيرية تُكرم الأسرى والمحررين المفرج عنهم مؤخراً

07:23 - 23 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم: غزة

كرمت جمعية الفلاح الخيرية الأسرى المحررين الذين أُفرج عنهم من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي خلال الايام الماضية في مقر الجمعية بمدينة غزة.

 

من جانبه قال الشيخ رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح :"أن هذا الاحتفال هو رمزي وأن المساعدة النقدية هي رمزية فالأسرى يستحقون منا أكثر بكثير ولكن هذا الاحتفال المتواضع جاء وفاءً لتضحياتهم العظيمة واعترافاً بما قدمه هؤلاء الأبطال".

 

وأعرب عن سعادة كل أبناء شعبنا بالإفراج عن أي أسير فلسطيني مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة مواصلة النضال السياسي والجماهيري للإفراج عن جميع الأسرى دون شرط أو قيد أو تمييز، مرحباً بالجهود التي تبذل من الرئيس أبو مازن أو رئيس الوزراء إسماعيل هنية بهدف إطلاق سراح الأسرى.

 

من جانبهم، أعرب الأسرى المحررون عن أن فرحتهم بالحرية تظل ناقصة طالما بقي أكثر من أحد عشر ألف أسير في السجون الإسرائيلية، ومنهم من أمضى أكثر من ثلاثين عاما، كما أن بينهم مئات الحالات المرضية وكبار السن والأشبال والأسيرات، ونقل الأسرى المحرون عن زملائهم الذين بقوا في السجون دعوتهم لاستعادة الوحدة الوطنية في مواجهة الاحتلال وإجراءاته التعسفية.

 

من جانبه أشاد الأسير المحرر علاء الكفارنة في كلمة له عن الأسرى في الجهود التي تبذلها جمعية الفلاح الخيرية في التخفيف عن أبناء شعبنا ورفع معاناته دون تمييز أو تحيز لأي فصيل سياسي، مؤكداً أن استقلالية الجمعية جعلتها تعمل وفق احتياجات الناس دون النظر لانتماءاتهم.

انشر عبر