شريط الأخبار

"فيفا" يرفع الإيقاف رسميّاً عن الكرة الكويتية

05:32 - 06 كانون أول / ديسمبر 2017

جماهير كرة القدم الكويتية
جماهير كرة القدم الكويتية

فلسطين اليوم - وكالات


أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو رفع الإيقاف المفروض على الكرة الكويتية رسمياً، لتعود إلى الساحة الكروية الدولية بعد غياب، منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول 2015.

وزار إنفانتينو، اليوم الأربعاء، الكويت بشكل مفاجئ وأعلن رفع الإيقاف الذي فرضه الاتحاد الدولي سابقاً على إثر التدخل السياسي في عمل المنظمات الرياضية وهو ما سبب غياباً مؤثراً للمنتخبات والفرق الكويتية عن كبرى البطولات الآسيوية والقارية.

وظهر إنفانتينو في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الى جانب وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، وهو يعلن: "الإيقاف المفروض على الاتحاد الكويتي لكرة القدم قد رفع".

وكانت الكويت قد نجحت في إقرار قانون الرياضة الجديد الذي تم الاتفاق عليه مسبقاً مع كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واللجنة الأولمبية الدولية وهو الذي مهد لرفع الإيقاف، بعدما أقر مجلس الأمة الكويتي، الأحد الماضي، قانون الرياضة الجديد الذي يمنح الاستقلالية التامة للأندية الكويتية من دون أية تدخلات لتبدأ الرياضة الكويتية خطوات العودة للأجواء.

وكانت اللجنة الأولمبية وفيفا قد حدّدا، مطلع العام الحالي، ثلاثة شروط لرفع الإيقاف، هي "إنهاء مسار مراجعة القوانين المطبقة على الهيئات الرياضية في الكويت وجعلها متوافقة كلياً" مع المعايير الدولية، وإعادة العمل باللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات التي تم حلها (في 2016)، و"حل أي هيئات موازية تم تعيينها من قبل السلطات الكويتية"، وسحب الدعاوى القانونية الكويتية ضد الهيئات الدولية.

انشر عبر