ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

قيادي يشكف موعد رفع العقوبات

موظفو غزة سيتلقون راتب من حكومة التوافق خلال أيام

  • فلسطين اليوم - غزة -خاص
  • 15:52 - 05 ديسمبر 2017
مشاركة

كشف طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، عن فحوى ونتائج اللقاءات الأخيرة التي جمعت بين وفدي حركتي « حماس » و « فتح » في العاصمة المصرية « القاهرة ».

وأوضح أبو ظريفة في حديثه لـ« فلسطين اليوم الإخبارية »، أن اللقاءات خرجت بمجموعة من النتائج تتمحور حول 6 قضايا كانت خلافية بين الطرفين.

وأشار إلى أن أولى النتائج هي الاتفاق على عودة الوزراء ورؤساء الهيئات لتولي مسؤولياتهم في قطاع غزة، والإستعانة بعدد من الموظفين القدامى، بما لا يخل بالعمل الوظيفي حالياً.

وقال: « تم الاتفاق على إلتزام حركة حماس بتسليم جباية الضرائب الداخلية إلى حكومة التوافق الوطني، على أن تقوم الحكومة باستكمال  النسبة المتفق عليها من راتب شهر نوفمبر لموظفي غزة الذين تلقو 1000 شيكل »، لافتاً إلى أنه سيتم صرف هذه النسبة خلال أيام.

وأضاف، « اتفق الطرفان على أن تلتئم اللجنة الفنية والإدارية وأن يكون للأسماء الثلاثة التي اقترحتهم حركة حماس دوراً أساسياً في اللجنة ».

وبيَّن أبو ظريفة أنه تم الاتفاق كذلك على تشكيل لجنة ثلاثية مشكلة من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد ورئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، واللواء المصري سامح نبيل، لمتابعة كل ما يتعلق بالاستلام والتسليم وإزالة أي عقبات.

ومن المقرر أن يصل حكومة التوافق رامي الحمد الله على رأس وفد حكومي كبير قطاع غزة غداً الأربعاء، وفق ما أعلن الناطق باسم الحكومة يوسف المحمود.

وتابع، « من ضمن نتائج اللقاءات الأخيرة في الأخيرة القاهرة رفع الإجراءات العقابية عن قطاع غزة _دون تحديد ماهية الإجراءات_ بسقف زمني يتزامن مع  موعد إتمام استلام حكومة التوافق لعملها في غزة في العاشر من ديسمبر ». 

يشار إلى أن قيادة حركة « حماس » وعلى رأسها رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، ورئيس الحركة في القطاع يحيى السنوار، اجتمعت بالفصائل لإطلاعهم على نتائج اللقاءات الأخيرة في القاهرة.