اتفقوا على مجمل القضايا

خبر مصدر خاص يكشف: وفودٌ من رام الله قريباً في غزة لتنفيذ المصالحة

الساعة 03:39 م|04 ديسمبر 2017

فلسطين اليوم

أكد مصدر خاص لوكالة « فلسطين اليوم الإخبارية »، أن حركتي فتح وحماس اتفقتا على مجمل القضايا العالقة في تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية على أرض الواقع.

وأوضح المصدر، أن الاجتماعات والمباحثات بين الوفدين في القاهرة انتهت وتم الاتفاق على جملة من القضايا العالقة، مؤكداً أن المصالحة تسير بالاتجاه الصحيح وكما يرغب الشارع الفلسطيني.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يصل خلال الساعات أو الأيام القادمة وفداً من وزارة المالية وآخر من هيئة المعابر والحدود إضافة إلى وفد أمني من رام الله إلى قطاع غزة لتنفيذ اتفاق المصالحة على أرض الواقع.

يُشار أن وفداً رفيع المستوى من المخابرات المصرية برئاسة اللواء سامح نبيل وصل إلى غزة صباح اليوم ليلتحق بالوفد الأمني الموجود حالياً في غزة لمراقبة عملية التنفيذ.

وفي ذات السياق اتفق الطرفين (فتح وحماس) للخروج بمسيرات موحدة احتجاجاً على قرار مرتقب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس ، في إشارة إلى اعتراف أمريكي بالقدس عاصمة لـ« إسرائيل ».

يذكر أن وفد حركة حماس عاد مساء الاثنين، عبر معبر رفح البري إلى قطاع غزة بعد جولة من المباحثات مع وفد حركة فتح في العاصمة المصرية القاهرة برعاية المخابرات المصرية.

وكان وفد حماس غادر قطاع غزة يوم الجمعة الماضي على عجل بعد أن ازدادت وتيرة الاحداث حول تمكين الحكومة في قطاع غزة والقرارات الخاصة بالموظفين، فاستدعت القاهرة وفدا حماس وفتح لتطويق الازمة.

كلمات دلالية