خبر « رابطة عشيرة أبو عمرة » تنظم حفلاً لتكريم حفظة القرآن الكريم

الساعة 05:14 م|30 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

نظَّمت رابطة عشيرة أبو عمرة احتفالاً لتكريم أبناء العشيرة الحافظين لكتاب الله عزوجل، والبالغ عددهم (85)حافظاً وحافظة، وذلك اليوم السبت الموافق 30/11/2017، في صالة وايت فلور في دير البلح وسط القطاع، بحضور الدكتور/ عبد الرحمن الجمل رئيس دار الكتاب والسنة، وعضو حركة حماس الأستاذ/ إسماعيل رضوان، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح/ سليم الزريعي، ووجهاء ومخاتير من مدن قطاع غزة كافة.

حيث افتتح الاحتفال بتلاوة طيبة من القرآن الكريم والسلام الوطني ومن ثم رحب الأستاذ سليم أبو عمرة بالحضور الكريم لتلبيتهم الدعوة ولدعمهم للحافظين.

ومن ثم تحدث الدكتور/ عبد الرحمن الجمل رئيس جمعية دار القرآن الكريم  والسنة حول أهمية تحفيظ القرآن الكريم لما له من ثواب كبير في الآخرة لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « اقرؤوا القرآن فإنه يأتي شفيعاً لأصحابه يوم القيامة ».

ولما للقرآن الكريم من انعكاسات إيجابية نحو الفضيلة والأخلاق الحميدة وترسيخ أسمى معاني التسامح الذي نحن بأمس الحاجة إليه في هذه الظروف العصيبة

بدوره قال عضو حركة فتح الأستاذ/ سليم الزريعي أن جيل القرآن ينبض منه الأمل ونرى علامات التحرير والنصر للقضية الفلسطينية.

من جانبه وجه عضو حركة حماس الأستاذ/ إسماعيل رضوان شكره الجزيل لرابطة عشيرة أبو عمرة لرعايتهم مثل هذه الفعاليات التي تحفز الحافظين وتشجعهم، وحث المكرِّمين على الاستمرار في المسيرة التي بدؤوها وعدم التراجع وأن لا يكونوا عبارة عن حافظين لكتاب الله في صدورهم وإنما بتمثيله على الأرض وتعليمه للأجيال.

أكد الشيخ محمد شاهين « أبو أنس » رئيس قسم المساجد في مديرية أوقاف الوسطى أن عشيرة أبو عمرة تتصدر المرتبة الأولى لحفظة كتاب الله عز وجل، وقد تبرع ب 100 شيكل لأصغر حافظ و100 شيكل لأصغر حافظة وتبرع أيضاً بوجبتي غداء لأسرتين أكثر حفظاً لكتاب الله عز وجل.

كما تبرع مجلس قبائل وعشائر البادية في فلسطين بعمرة لأحد الحفظة.

حيث تخللت فعاليات حفل التكريم قراءة القرآن الكريم المديح النبوي وإلقاء الشعر ، واختتم الحفل بتكريم الطلبة الحافظين والحافظات لكتاب الله عزوجل .



1

2

3

5656

كلمات دلالية