خبر الأردن ينفي تلقي طلب لاستبدال السفيرة الإسرائيلية في عمّان

الساعة 10:10 ص|30 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

أكّد مصدر أردني عدم وصول أمر رسمي بشأن الأنباء الإسرائيلية حول التوجه لاستبدال السفيرة الاسرائيلية في الأردن.

وقال المصدر، لصحيفة (الغد) الأردنية في عددها الصادر اليوم الخميس: « لم يصلنا أي أمر رسمي. وإذا ما وصلنا استمزاج إسرائيلي بحسب الاعراف الدبلوماسية حول اسم سفير جديد، فسيكون لنا موقف حينها ».

وفضل المصدر التريث في التعليق على هذه الأنباء.

وكان دبلوماسي إسرائيلي قال إن حكومته تنوي استبدال سفيرتها في الأردن، على ضوء رفض المملكة عودتها، بعد قتل مواطنين أردنيين، على يد حارس السفارة زيف مويال.

وقال الدبلوماسي الإسرائيلي، إن السفيرة عنات شلاين لن تعود الى عمان « ونحن نبحث عن بديل »، في محاول لإنهاء القضية مع المملكة الأردنية. وقال إن « الأردنيين لا يريدون عودة شلاين، وهذا يشكل عائقا أمام تصحيح العلاقات » بين الجانبين.

وأكد الأردن مراراً في الأشهر الأخيرة، على رفضه محاولات الابتزاز الإسرائيلية، للتهرب من الشروط التي فرضها، منذ ارتكاب الجريمة، واخلاء السفارة في عمان.

وكان وزير الإعلام الاردني محمد المومني أكد في تصريحات سابقة، أن « موقفنا في موضوع السفارة ثابت كما هو، فنحن انصعنا للقانون الدولي، ونتوقع من إسرائيل أن تنصاع للقانون الدولي، وتقديم القاتل للمحاكمة »، مضيفا أن « هذه مطالبنا، ولن يكون هناك عودة للسفيرة وفتح السفارة قبل تنفيذ هذا الأمر ».

كلمات دلالية