خبر مركز العمل التنموي ينظم ورشة عمل حول تنمية المنطقة الحدودية في قطاع غزة

الساعة 03:42 م|29 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

عقدت الورشة في مقر وزارة الزراعة بمدينة غزة لمناقشة وتقييم خطة الوزارة لتنمية المنطقة الحدودية (2014-2016) بحضور قطاع الأمن الغذائي والمجموعة العنقودية للحماية وعدد من مدراء وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

افتتح الورشة السيد جبر قديح، نائب المدير العام لمركز معا ومدير فرع غزة، حيث أكد على دور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز صمود صغار المزارعين ضمن إطار خطة وزارة الزراعة لتنمية المناطق الحدودية. من جانبه، أفاد الدكتور ابراهيم القدرة، وكيل مساعد وزير الزراعة للمحافظات الجنوبية، أن الوزارة تولي قضية تنمية المنطقة الحدودية اهتماما بالغا من خلال البحث عن آليات تدخل وتوصيات لانهاء التحديات الجمة التي تأثر سلبا على الأنشطة الزراعية وسبل العيش في المنطقة بشكل خاص، وتعزيز النمو الإقتصادي لقطاع غزة بشكل عام.

هذا وقام الدكتور نبيل أبو شمالة، مدير عام السياسات والتخطيط في وزارة الزراعة، باستعرض مخرجات المرحلة الأولى التي تم تنفيذها من خطة وزارة الزراعة التنموية للمنطقة الحدودية، كما قام بعرض أهم النقاط الرئيسية للمرحلة الثانية من الخطة والتي سيتم العمل عليها مستقبلا.

في نهاية الورشة، تم افساح المجال للمشاركين للمناقشة وابداء الأراء، حيث تم الخروج بعدد من التوصيات أهمها: تعزيز مشاركة القطاع الخاص في العملية التنموية في المنطقة الحدودية و تشكيل خطة مناصرة موحدة تجمع القطاع الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني من أجل العمل ضمن رؤية ورسالة موحدة، بالأضافة لتنفيذ عدد من اللقاءات التي تجمع ذوي العلاقة للإتفاق على آلية تنفيذ ومتابعة للمرحلة القادمة من الخطة.

كلمات دلالية