ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

ملادينوف: معالجة قضايا المصالحة تبدأ بحل موضوع موظفي غزة

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 12:35 - 29 نوفمبر 2017
ميلادنيوف خلال لقائه بالوفد الأمني المصري في غزة ميلادنيوف خلال لقائه بالوفد الأمني المصري في غزة
مشاركة

التقى منسق عملية « السلام » في الشرق الأوسط للأمم المتحدة، نيكولاي ملادينوف، اليوم الأربعاء، مع الوفد الأمني المصري وزياد عمرو؛ نائب رئيس حكومة التوافق الوطني وزراء الحكومة في قطاع غزة.

وبحث المبعوث الأممي؛ الذي وصل قطاع غزة صباحًا عبر معبر بيت حانون « إيرز »، مع الوفد الأمني المصري ووزراء التوافق تطورات ملف المصالحة الوطنية والجهود المصرية لإجراءات تمكين الحكومة في قطاع غزة.

وثمن ملادينوف، في تصريح مقتضب له عقب انتهاء الاجتماع مع الوفد الأمني المصري، الجهود المصرية في ملف المصالحة الوطنية، مؤكدًا دعم الأمم المتحدة لهذه الجهود.

وقال إنه يتعين معالجة جميع القضايا خطوة بخطوة، « تبدأ بقضية موظفي غزة، وأيضًا بالتخفيف من حدة الوضع الإنساني الصعب في قطاع غزة ».

وكان ملادينوف، قد صرّح في تغريدة له على تويتر، « اليوم في غزة للنقاش مع المصريين ونائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، العقبات والجهود المبذولة من أجل تمكين السلطة الفلسطينية بشكل كامل ولتولي مسؤولياتها المدنية والأمنية ».

وأضاف: « كل الملفات يجب أن يتم وضعها على الطاولة ومعالجتها ».

ويشار إلى أن ملادينوف، كان قد أعلن منذ بدء لقاءات المصالحة الأخيرة قبل عدة أشهر في مصر أن الأمم المتحدة ستكون حاضرة في موضوع إتمام المصالحة واستلام حكومة التوافق قطاع غزة.