خبر الشعبية: إيطاليا تمنع المناضلة ليلى خالد من دخول أراضيها

الساعة 11:12 ص|29 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، إن السلطات الإيطالية منعت المناضلة وعضو المكتب السياسي للجبهة ليلى خالد من دخول أراضيها وإلغاء تأشيرتها وإجبارها على الصعود في أول طائرة متوجهة إلى الأردن.

واستنكرت الجبهة في بيانها إجراءات السلطات الإيطالية. مشيرةً إلى أن خالد كان من المقرر أن تشارك في سلسلة فعاليات وندوات سياسية ينظمها الاتحاد الديمقراطي العربي الفلسطيني في إيطاليا بمناسبة الذكرى الخمسين لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وأشارت الجبهة إلى أنها تابعت وتتابع عن كثب « الحملة الصهيونية المسعورة التي شنتها منظمات الحركة الصهيونية وقوى اليمين الفاشي العنصري في أوروبا طوال الشهور الماضية ضد الجبهة الشعبية والمقاومة الفلسطينية واللبنانية »، معتبرة قرار السلطات الإيطالية « جزء من هذه الحملة المستمرة والتي لن تُقابل من طرفنا إلا بالمزيد من الإصرار على نقل صوت شعبنا إلى العالم ». وفق البيان.

واعتبرت الجبهة أن « الدور القيادي للرفيقة المناضلة ليلى خالد وما تمثله من قيمة ثورية ورمزية وطنية وقومية وأممية أزعج الكيان الصهيوني وحلفائه في أوروبا، ودفع قوى الحركة الصهيونية كي تستنفر قواها للمطالبة باعتقالها أو إبعادها وقد فشلت في منع الرفيقة خالد من دخول ألمانيا وأسبانيا وبلجيكا وهولندا وغيرها من الدول الأوروبية ».

ورأت الجبهة في قرار السلطات الإيطالية قرارًا سياسيًا سافرًا بامتياز، ووقوفا إلى جانب دولة الاحتلال وكيانه العنصري، وهو لا يعبر عن موقف القوى التقدمية الديموقراطية ولا عن قيم الشعب الايطالي الرافض للحروب والعنصرية والفاشية والاحتلال. كما جاء في نص البيان.

وشددت الجبهة على أنها وبالتعاون مع أصدقائها وأنصارها في أوروبا عموما، وفي إيطاليا على نحو خاص ستتابع قضية إبعاد الرفيقة خالد سياسيا وإعلاميا وقانونيا.

وحيت الجبهة الشعبية كل الأصوات والشخصيات والأحزاب الايطالية والأوروبية التي عبرت عن إدانتها لهذا القرار الجائر، معربةً عن تقديرها لكافة المواقف الإنسانية والتقدمية المؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني ونضاله العادل من أجل التحرر والعودة وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

ودعت الجبهة الشعبية كافة القوى اليسارية والشخصيات الصديقة في إيطاليا إلى توسيع حملات المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي وحملات التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

كما حيت الجبهة الجهود التي يجري بذلها في هذه الفترة ضد ما يسُمى « جيرو دي إيطاليا »/ مسابقة دراجات دولية من المزمع تنظيمها بالتعاون مع الاحتلال في فلسطين المحتلة في 4 مايو / أيار 2018.

وختمت الجبهة مؤكدة على أن « صوت المقاومة الذي تمثله المناضلة ليلى خالد وكل الوطنيين التقدميين والأحرار في العالم لن يخفت، وسيظل يطارد الاحتلال وكل المتحالفين والمنحازين له في جميع المحافل ».

كلمات دلالية