عودتهم مرهونة بالتسكين

خبر النقابة تهدد :لن نسمح بعودة موظفي السلطة للوزارات وإقصاء الحاليين

الساعة 07:49 ص|29 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

قال يعقوب الغندور نقيب الموظفين بغزة اليوم الأربعاء، انه ومنذ ان صدر القرار من الحكومة بالأمس رفضنا القرار وقررنا عدم السماح للموظفين بالعودة لعملهم .

طالب الغندور خلال تصريحات خاصة الحكومة بتسريع عمل لجنتها الإدارية لتسوية ملفات موظفي غزة الحاليين , مجدداً رفضه عودة موظفي السلطة السابقين لعملهم .

وأشار الغندور الى ان قرار الحكومة جاء لإرباك عمل الوزارات والمؤسسات ونحنا نرفض عودة الموظفين تحت أي ظرف من الظروف ، ولا بد ان نطمئن على حقوق الموظفين في غزة .

وشدد على ان الحكومة ترفض رفضاً باتاً تهرب الحكومة من استحقاقاتها بشأن موظفي غزة,  ودمجهم ضمن موظفي السلطة, معتبراً ان ما تقوم به الحكومة هو إحلال وإقصاء وظيفي وهو ما نرفضه .

ويشار الى ان نقابة الموظفين أصدرت قرارا لمندوبي النقابة في الوزارات والمؤسسات الحكومة يمنع السماح بمقتضاه لأي موظف مستنكف دخول الوزرات والدوام فيها بهذا الشكل العشوائي الذي يهدف لخلق وقائع على الأرض، وضرب الموظفين ببعضهم وخلق إشكاليات كبيرة.
وقالت النقابة بأن هذا المنع سيستمر حتى يتم الاعتراف بشرعية موظفي غزة ودمجهم وتسكينهم وضمان أمنهم الوظيفي، وأكدت أنه بدون ذلك فلن تسمح لهم بدخول الوزارات.
 

كلمات دلالية