شريط الأخبار

برشلونة يغرّد خارج السرب

03:32 - 22 كانون أول / ديسمبر 2008


 

برشلونة/ غرّد برشلونة خارج السرب وابتعد 10 نقاط في الصدارة بفوزه المستحق على مضيفه فياريال 2-1 اليوم الأحد على إستاد "ال مادريغال" في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

 

وهو الفوز الثالث عشر لبرشلونة والرابع على التوالي جميعها على منافسيه على اللقب مضيفه اشبيلية 3-صفر وضيفيه فالنسيا 4-صفر وريال مدريد 2-صفر ومضيفه فياريال 2-1، فأكد بالتالي سعيه الحثيث نحو استعادة اللقب الغائب عن خزائنه في العامين الأخيرين.

 

وضمن برشلونة لقب بطل الخريف "الرمزي" بعدما رفع رصيده إلى 41 نقطة مقابل 31 لاشبيليه الذي انفرد بالمركز الثاني بتعادله السلبي مع مضيفه مايوركا، و30 لكل من فالنسيا الذي تراجع إلى المركز الثالث بخسارته أمام ريال مدريد حامل اللقب في العامين الأخيرين صفر-1، واتلتيكو مدريد الفائز على اسبانيول 3-2 السبت في افتتاح المرحلة.

 

وفك برشلونة عقدة فياريال الذي تغلب عليه في المباريات الثلاث الأخيرة بينهما. في المقابل، مني فياريال بخسارته الثالثة في مبارياته الست الأخيرة في الدوري بعد الأولى أمام ضيفه بلد الوليد صفر-3 والثانية أمام مضيفه اشبيليه صفر-1.

 

وكان برشلونة الطرف الأفضل طيلة المباراة وهدد مرمى أصحاب الأرض في أكثر من مرة في الشوط الأول لكن دون جدوى.

 

وكان فياريال البادئ بالتسجيل عبر روبن غارسيا كاني عندما تلقى كرة خلف المدافعين فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وانفرد بالحارس فيكتور فالديز وتابعها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الكاتالوني (48). وهو الهدف الأول الذي يدخل مرمى الحارس فالديز بعد 389 دقيقة.

 

وأدرك الدولي المالي سيدو كيتا التعادل بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من البرازيلي داني الفيش مستغلا خطأ فادحا للحارس دييغو لوبيز فتابعها من مسافة قريبة داخل مرماه (54). وهو الهدف الثالث لكيتا مع برشلونة منذ انضمامه إلى صفوفه الصيف الماضي قادما من اشبيلية.

 

وكاد الدولي الكاميروني صامويل ايتو يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من حافة المنطقة بين يدي الحارس دييغو لوبيز (58).

 

ومنح الفرنسي تييري هنري الفوز لبرشلونة عندما تلقى تمريرة عرضية من تشافي هرنانديز داخل المنطقة فتابعها بيمناه على يمين الحارس لوبيز (67). وهو الهدف الثامن لهنري في الدوري هذا الموسم.

 

وتلقى برشلونة ضربة موجعة بطرد مدافعه جيرار بيكيه في الدقيقة 75 لتلقيه الإنذار الثاني، وحاول فياريال استغلال النقص العددي وكاد يحقق ذلك عبر التركي نهاد قهوجي الذي تلقى كرة عند حافة المنطقة فسددها بقوة بجوار القائم الأيمن (90).

 

نتائج أخرى

 

وعزز ديبورتيفو لا كورونيا موقعه في المركز السابع بفوزه على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا بأربعة اهداف لالبرتو لوبو (9) وسيرجيو غونزاليز سوريانو (20) ورودولفو بوديبو دياز (43) ولويس كاسميرسكي (90) مقابل هدف لادريان كولونغو (21).

 

وحقق نومانسيا فوزاً صعباً على ضيفه بلد الوليد 4-3 بعدما كان متخلفا 1-3. وكان نومانسيا البادئ بالتسجيل عبر خوسيه خافيير باركيرو في الدقيقة 12، ورد بلد الوليد بثلاثة أهداف للسويدي هينوك غويتوم (34 و76) وانغل مانويل فيفار دورادو (53)، بيد أن أصحاب الأرض انتفضوا في الدقائق الست الاخيرة وسجلوا ثلاثة أهداف عبر وخافيير دل بينو (84) وكارلوس رينا اراندا (87) وغوركا بريت (90).

 

وانتزع اوساسونا فوزه الثاني في الدوري هذا الموسم وكان ساحقاً على حساب ضيفه خيتافي بخمسة أهداف للتشيكي ياروسلاف بلاسيل (6) وفرانشيسكو توريس بيلين خوان فران (34) والاوروغوياني والتر باندياني (42) والايراني جواد نيكونام (45) وهيكتور فرونت روميرو (80) مقابل هدفين لروبرتو سولدادو (65 و90).

 

وكان الفوز الأول لاوساسونا على حساب الميريا 3-1 في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، علما بأنه حقق الفوز الثاني على خيتافي هذا الموسم بعد الأول 1-صفر في 13 من الشهر الماضي في مسابقة الكأس.

 

وعلى الرغم من الفوز بقي اوساسونا في المركز الأخير برصيد 12 نقطة، فيما مني خيتافي بخسارته الأولى في مبارياته الخمس الأخيرة.

 

وفاز سبورتينغ خيخون على الميريا بهدف وحيد سجله فرانشيسكو مالدونادو في الدقيقة 28، وانتزع اتلتيك بلباو فوزا ثمينا من مضيفه بيتيس اشبيلية بهدف وحيد  سجله خافيير مارتينيز في الدقيقة 43.

 

وتعادل راسينغ سانتاندير مع ملقة بهدف لخوان فاليرا اسبرين (67) مقابل هدف للمغربي نبيل باها (38) رافعا رصيده إلى 7 أهداف على لائحة الهدافين.

 

انشر عبر