شريط الأخبار

معاريف: مقاومة غزة تستغل الشلل السياسي الذي يتملك قيادتنا

01:14 - 22 آب / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

أكدت صحيفة "معاريف" العبرية نقلاً عن محافل أمنية رفيعة المستوى أن المقاومة في غزة تشعر بالضعف السياسي في إسرائيل وبالشلل الذي يتملك القيادة السياسية والأمنية وتستغله عبر قيامها بمواصلة رشقاتها الصاروخية على بلدات غلاف غزة.

وحسب هذه المحافل فإن "انعدام اليقين السياسي في إسرائيل يشجع الفصائل الفلسطينية بغزة، بأن تشد الحبل وهي مقتنعة بأن إسرائيل ستمتنع حالياً عن قرارات مصيرية".

على صعيدٍ آخر، بيّنت "معاريف" أن تعاظم التوتر بين إسرائيل ومصر، مشيرةً إلى أن وزارة الحرب لم توافق أمس على طلب رسمي من الحكومة المصرية بالسماح بدخول مواد ومساعدات إنسانية إلى القطاع من زوجة الرئيس المصري السيدة سوزان مبارك.

على خلفية هذه الأمور تنطلق في الساحة السياسية الاقتراحات بتأجيل أو تقديم الانتخابات. يعقوب أدري وزير البيئة الإسرائيلي عن "كاديما" قال :"إن الوضع الحالي متعذر، الجميع ينتظرون شباط وفي هذه الأثناء كل شيء مشلول، لو كنت أنا لجمعت الكنيست غدا وأقريت قانونا عاجلا لإجراء الانتخابات في 10 كانون الثاني بدلاً من شباط".

وبالتوازي يوجد أيضاً خيار تأجيل الانتخابات بثلاثة أشهر بموافقة رؤساء الأحزاب الكبرى وذلك من أجل السماح للجيش الإسرائيلي بالعمل دون أن تكون الساحة في ظل حملة انتخابية.

انشر عبر