بالصور « دار البر » تكرم الحفَّاظ الحاصلين على السند المتصل في القراءة والإقراء

الساعة 01:38 م|27 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

أقامت جمعية دار البر للأعمال الخيرية بفلسطين بالتعاون مع الهيئة العالمية للقرآن والسنة التابعة لرابطة العالم الإسلامي احتفالاً لتكريم الفوج الثالث من الحاصلين على إجازة السند المتصل في القراءة والإقراء برواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية من مراكز الإقراء التابعة للجمعية، وأقيم الحفل تحت رعاية البنك الإسلامي الفلسطيني، ويأتي هذا التكريم تأكيدًا على حرص إدارة الجمعية على العناية بكتاب الله وحفظته، وتشجيع أبناء شعبنا على الالتحاق بهذه المراكز القرآنية لدراسة أحكام التجويد وأصول القراءات.

وحضر الحفل مجلس إدارة الجمعية، بالإضافة إلى المفتين والعلماء وأساتذة الجامعات والإعلاميين وخريجي الدورة.

واستهل عريف الحفل الدكتور/ ماجد الزيان كلامه بالحديث عن مكانة القرآن الكريم و فضل حفظه وتدبره، ورحب بالحضور، مؤكداً على أن حضورهم يدل على مدى حبهم للقرآن الكريم.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم رتلها الأستاذ الشيخ/ عامر قاسم.

ثم ألقى الشيخ الدكتور/ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك رئيس جمعية دار البر للأعمال الخيرية كلمة جاء فيها: إننا نلتقي اليوم لتكريم الحافظين لكتاب الله والحاصلين على إجازة السند المتصل في القراءة والإقراء برواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية، لنقول كلمة زكية في تقديرهم وتكريمهم، حيث إن تكريمهم الحقيقي من الله سبحانه وتعالى.

وبين الشيخ سلامة أن الدارسين في هذه المقارئ والحاصلين على الإجازة هم مشاعل النور، وحاملو لواء القرآن الكريم في الصدور، وأن الأمة تُعوّل عليهم لقيادة مسيرة النهضة المستقبلية.

وأشاد الدكتور سلامة بالهيئة العالمية للقرآن والسنة التابعة لرابطة العالم الإسلامي وما تقدمه من أعمال جليلة في خدمة القرآن الكريم وأهله، موجهاً الشكر الجزيل إلى فضيلة الدكتور/ عبدالله بصفر الأمين العام للهيئة على تعاونه مع جمعية دار البر للأعمال الخيرية من خلال دعم الهيئة لمراكز الإقراء التابعة للجمعية، وكذلك تعاونهم ودعمهم للجمعية في إقامة (جائزة القدس في حفظ القرآن الكريم) في شهر رمضان من كل عام، كما شكر أصحاب الفضيلة المقرئين على جهودهم في تخريج هؤلاء الحفاظ ومنحهم إجازة السند، ووجه شكره إلى إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني لرعايتهم لهذا الحفل المبارك، كما هنأ الخريجين الحاصلين على إجازة السند وتمنى لهم مزيدًا من التقدم والنجاح.

وبعد ذلك استمع الحضور إلى نماذج عديدة من تلاوات بعض الخريجين الحاصلين على إجازة السند المتصل في القراءة والإقراء.

كما ألقى فضيلة الشيخ/ إبراهيم أبو جلمبو كلمة الأساتذة القراء المجيزين أعرب فيها عن سعادته الغامرة لتخريج هذه الكوكبة من الحفاظ الحاصلين على إجازة السند المتصل في القراءة والإقراء، مبينًا في الوقت ذاته أهمية هذا العلم وضرورة الإقبال عليه.

وأشاد الشيخ/ أبو جلمبو بالجهود التي تبذلها جمعية دار البر في تعليم القرآن الكريم، وإقامة الدورات لحافظي القرآن الكريم كاملاً، حيث يحصلون على إجازة السند بالقراءات المشهورة، كما شكر الأساتذة المقرئين على جهودهم في نشر علم القراءات في مجتمعنا الفلسطيني.

وفي ختام الحفل قام الدكتور/ يوسف سلامة رئيس الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة، بتكريم الحفاظ الحاصلين على إجازة السند المتصل في القراءة والإقراء برواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية، والأساتذة القراء المجيزين، وراعي الحفل البنك الإسلامي الفلسطيني بتقديم درع وشهادة تقدير للجميع.



11

22

33

2323

555

3223

24133586_1646807715369976_1929030795_n





24099489_1646807712036643_277762463_n

كلمات دلالية