خبر 10 أشياء « سرية » يمكن إنجازها في فيسبوك مسنجر

الساعة 02:40 م|26 نوفمبر 2017

فلسطين اليوم

يستخدم أكثر من مليار شخص، شهريا، تطبيق « فيسبوك مسنجر »، إلا أن عددا قليلا من الأشخاص يعرفون خباياه، وفق ما ذكره موقع « ماشابل ».

1- تشغيل مسنجر على حاسوبك: يمكنك التواصل مع أصدقائك عبر مسنجر دون أن تضطر إلى متابعة « أخبار فيسبوك »، التي تكون في بعض الأحيان مزعجة. ومن أجل ذلك يمكنك اللجوء بشكل مباشر إلى موقع Messenger.com.

2- إرسال وطلب المال: أصبح مسنجر يوفر ميزة طلب واستقبال الأموال، وذلك من خلال إدخال بيانات بطاقتك ثم إرسال المال إلى صديقك / صديقتك.

3- إضافة أصدقائك من خلال « رمز حسابك »: يمكنك إضافة صديق بالاعتماد على طريقة جديدة دون الحاجة إلى كتابة اسم حسابه. وتقوم العملية على أساس « My Code » الذي يظهر في خيارات مسنجر، حيث تلجأ إلى صفحة الصديق الذي ترغب في إضافته ثم تضغط على « Scan Code ».

4- الألعاب: يوفر مسنجر قائمة متنوعة ومختلفة من الألعاب، حيث يمكنك اللعب مع أصدقائك بشكل مباشر، من خلال دخول محادثة صديقك ثم اختيار « plus » ثم الضغط على « Games ».

5- التحدث مع الروبوت: العديد من الشركات والحسابات الرسمية توفر خاصية الحديث مع « الروبوت »، الذي يتكلف بالرد بشكل مباشر وسريع على استفسارات وطلبات الأشخاص.

6- المحادثات السرية: يمكنك تشفير محادثة معينة في حال كنت ترغب أن تبقى سرية وأن لا يقرأها أحد، من خلال دخول المحادثة ثم الضغط على Secret. وستختفي المحادثة بعد مدة معينة.

7- محادثة « على ذوقك »: يمنحك مسنجر فرصة اختيار شكل المحادثة الذي تريد ولون خلفيتها وأشكال الوجوه التعبيرية التي ترغب في استخدامها بالإضافة إلى اختيار « عنوان » لتلك المحادثة.

8- تبادل الأخبار والوصفات..: يمكنك تبادل العديد من الأمور المهمة مع أصدقائك، مثل الأخبار ووصفات الطبخ والمطاعم ومواعيد رحلات الطيران.

9- تحويل رسالتك إلى « 3D »: يوفر مسنجر أكثر من 42 تقنية لعرض رسالتك بطريقة « متحركة » من خلال اختيار خاصية « ScribbleChat ».

10- إرسال تسجيل صوتي: من السهل مما كان إرسال تسجيل صوتي، إذا كانت رسالتك طويلة ولم تكن ترغب في كتابتها يدويا، وذلك من خلال الضغط على رمز « الميكروفون » الذي يظهر في أسفل المحادثة.

كلمات دلالية